الفنانة التشكيلية ياسمين صبحي
الفنانة التشكيلية ياسمين صبحي


ياسمين صبحي تحلق نحو العالمية بأعمال تمثل الفن المصري المعاصر

نادية البنا

الإثنين، 06 يوليه 2020 - 06:32 م

 

تشارك الفنانة التشكيلية ياسمين صبحي في معرضين للفنون بإيطاليا والهند خلال الأسابيع المقبلة حيث تم اختيار عدد من لوحاتها للمشاركة عبر الانترنت في مهرجان "الأمل" بمدينة بومباي الهندية نهاية يوليو الجاري.

ويشارك فيه عدد كبير من الفنانين من دول العالم المختلفة ويهدف لالقاء نظرة امل وتفاؤل الى المستقبل برغم كل الظروف الحالية وكان من المقرر ان يحدث المعرض على ارض الواقع لولا جائحة كورونا التي اضطرت المنظمين لاقامته عبر الواقع الافتراضي " الانترنت ".

قالت الفنانة ياسمين صبحي انها ستشارك ايضا في معرض " كن شريكا " او be a part خلال سبتمبر القادم في ايطاليا حيث وجه مؤسس المعرض جيو مونتيز، الفنان التشكيلي ومدير المركز الروماني "أتيليه مونتيز" دعوة عالمية لإنشاء رقم قياسي عالمي جديد لموسوعة جينيس لعام 2020، موجهة للفنانين التشكيلين حول العالم بأن يكونوا جزءا من المعرض الذي نأمل أن يصبح أكبر معرض جماعي في العالم ، وهدف المعرض هو لفت الانتباه العالمي إلى الفنانين المعاصرين بإقامة أكبر معرض للفن المعاصر في العالم في فترة يتم فيها حظر المعارض الفنية.


اضافت ياسمين ان هدف المشروع جمع أكثر من 45000 عمل لم يتم عرضه من قبل، جميعها أعمال صغيرة، من قبل 1500 فنان من جميع القارات، ليتم عرضها في معرض سيقام في روما، في أتيليه مونتيز في شهر سبتمبر القادم، ويوجد حتى الآن أربعمائة فنان إيطالي ودولي مسجلين، وحالياً تم استلام حوالي 12 ألف عمل لم يتم عرضهم من قبل.

 

يشارك بالمعرض عدد كبير من الفنانين المصريين، منهم: الفنان التشكيلي والناقد صلاح بيصار، الفنان التشكيلي د.أشرف زكي، الفنانة التشكيلية رانيا أبو العزم، الفنانة التشكيلية فيروز سمير، الفنانة التشكيلية شيرين البارودي، الفنانة التشكيلية شيرين بدر وهي المسئولة عن اختيار الفنانين والاعمال المشاركة من مصر .

 

ويذكر أن ياسمين صبحي فنانة تشكيلية معاصرة شاركت فى عدة  معارض،معرض كلية الفنون الجميلة 2006 ،المشاركة في معرض جماعى في ساقية الصاوي 2007 ، المشاركة في معرض الحلى في ساقية الصاوي 2010 . معرض موزا يك  بساقية الصاوي -2008، معرض للحلى بساقية الصاوي- 2009، معرض تحيا مصر- 2014، معرض جماعى بمركز الهناجر 2015، ورشة عمل الخيامية ( بالمتحف القبطى مجمع الأديان) 2015 ،2016 ، معرض الأقصر عاصمة الثقافة االعربية (2016 – 2017)، معرض جماعى بعنوان ( ثورة شعب ) بمتحف أحمد شوقى ، معرض شخصى بعنوان (مصريات)، مهرجان الغردقة الدولى للفنون تنظيم (اوستراكا) للفنون والمهرجنات 2018، ورشة ضى  قراءة  بصرية  لأشعار صلاح جاهين و فؤاد حداد  بجاليرى ضى 2019 ، منحة من وزارة الثقافة سمبزيوم إهدن الدولى بلبنان 2019 ، معرض بورتريه (الجمعية العربية للحضارة والفنون الإسلامية وبيت السنارى .

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة