صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


صحة الغربية: 45% نسبة الشفاء من فيروس كورونا بالمحافظة

فوزي دهب- أحمد أبورية

الإثنين، 06 يوليه 2020 - 08:31 م

أعلن الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية، عن نسبة الشفاء بين مصابى فيروس كرونا المستجد وهى ٥٤% على مستوى المحافظة منذ بداية الجائحة وخروجهم إلى منازلهم بعد أن تحولت نتائجهم إلى سلبية.

 

وأوضح وكيل صحة الغربية ، أن هذه النسبة تعتبر كبيرة بالمقارنة مع أعداد المصابين بفيروس كرونا ويرجع الفضل لدور العظيم الذى يقوم به جيش مصر الأبيض من الأطباء والتمريض مؤكدا على أن الوطن بأكمله يقدر ويثمن جهودهم فى القضاء على فيروس كرونا المستجد .

 

وأكد ، أنه تم خروج ١١١ حالة مصابة بفيروس كرونا اليوم من مستشفيات العزل بالمحافظة بعد تعافيهم وظهور سلبية تحاليلهم ،متمثلة فى خروج ١٨ حالة من مستشفى حميات طنطا ، ٢١ حالة من مستشفى حميات المحلة ، ٨ حالات من مستشفى الصدر بطنطا ، ١٢ حالة من مستشفى بسيون المركزى ، ٨ حالات من مستشفى حميات بسيون ، ١٣ من مستشفى المحلة العام ، ١٧من مستشفى المنشاوى العام بطنطا ، ١٤ من مستشفى كفر الزيات .

 

واشار " حميدة "  ، إلى أن عدد المتبرعين ببلازما المتعافين من فيروس كرونا بالمحافظة وصلت حتى الأن إلى ١٧ حالة، مشيدًا بالمتعافين الذين توجه عدد منهم، إلى بنك الدم للتبرع لخدمة المرضى ، وناشد بسرعة التوجه للتبرع بالبلازما إلى الحالات الحرجة.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة