القومي للبحوث ينصح بتناول هذه النباتات لتقوية المناعة ضد كورونا القومي للبحوث ينصح بتناول هذه النباتات لتقوية المناعة ضد كورونا

«القومي للبحوث» ينصح بتناول هذه النباتات لتقوية المناعة ضد كورونا

إيمان طعيمه الإثنين، 06 يوليه 2020 - 08:51 م

أوضحت دكتورة أسماء رأفت عبد الحميد، الباحثة بقسم النبات شعبة البحوث الزراعية والبيولوجية بالمركز القومي للبحوث، أن هناك الكثير من النباتات التي تقوي الجهاز المناعي والمعروفة منذ القدم مثل الثوم والبصل، وقد ثبت فاعليتهما كمضادات الفيروسات.

أما الحبة السوداء التي أوصى رسولنا الكريم محمد (صلى الله عليه وسلم) بكثرة تناولها لما لها من فوائد متعددة، وكذلك المشروبات الدافئة كالزنجبيل والعرقسوس والكركم لتأثيرهم كمضادات للالتهابات، والنعناع الطازج والشاي الأخضر كمضادات للأكسدة، وأيضا تناول القرنفل.

وتابعت الطبيبة أن هناك الكثير من النباتات ذات الفوائد الطبية العديدة صنع الله الذي خلق فأبدع فما خلق الله من داء إلا وله دواء، لذا يجب علينا مراجعة أنفسنا وتغيير العادات السيئة والالتزام بالنظام الغذائي المتوازن المحتوي على البقوليات، الفواكه، الخضروات، اللحوم والأسماك التي تطهى بشكل كامل.

وثبت في هذه الأيام تبعاً لإرشادات الأطباء، أن العامل الضروري والأساسي لإتمام الشفاء من الإصابة الفيروسية، هو التغذية الصحية والتعرض لأشعة الشمس لرفع مناعة الجسم.

وهناك الكثير من الدول التي انتشر بها معدل الإصابات والوفيات، بدأت في البحث ومراجعة عاداتهم الغذائية ومنع كثير من المأكولات التي ثبت أنها تسبب تراكم السموم بالجسم وتضعف مناعته.



الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



الرجوع الى أعلى الصفحة