خبز مصري خبز مصري

"كفر الشراقوة".. عشرة آلاف نسمة بدون "مخبز عيش"

نادية البنا الثلاثاء، 07 يوليه 2020 - 12:54 ص

أرسل المواطن محمود عبدالفتاح متولي السيد الشوربجي، شكوى لخدمة واتس آب بوابة أخبار اليوم، من عدم وجود مخبز في قريته كفر الشراقوة التابعة لمركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية، والتي يبلغ عدد سكانها عشرة آلاف نسمة، مما يسبب تكدس وزحام على المخبز، كما انه لا يغطي احتياجات القرية من الخبز.

 

وطالب المواطن أن ينظر السيد وزير التموين الدكتور علي المصيلحي، إلى طلب أهالي القرية بزيادة المخابز حيث أن المخبز الوحيد يبعد عن القرية حوالي كيلو متر وهو أقرب لقرية كفر النعيم .


 وأضاف المواطن أنه يوجد بالقرية مكان مجهز كمخبز، طبقا لإشتراطات وزارة التموين من حيث المساحة والإرتفاع، ولا يحتاجون إلا الموافقة على تشغيله، حيث أن أغلب سكان القرية يسافرون لمدينة ميت غمر لصرف مستحقاتهم وإحتياجاتهم للخبز من المدينة وفي ذلك مشقة وإرهاق للأهالي.


وأضاف المواطن أن عدد بطاقات المواطنين مسجلة على أكثر من مكان وليس مكان واحد يمكن حصره للتأكد من العدد الصحيح، مضيفا أن  مضيفا أن سكان القرية مربوطين علي أكثر من ثلاثة بدالين وهم أحمد محمد عبدالكريم بعدد ٦٠٠ بطاقة بعدد أفراد ١٦٤١ فرد وفتحي الزعرب بعدد ٧٠٠ بطاقة وخالد الجندي بعدد ٤٠٠ بطاقة ومحمد محمود الجندي بعدد ١١٠٠ بطاقة .. بمتوسط اربعة أفراد لكل بطاقة في ٢٢٠٠ بطاقة يصبح عدد المنتفعين بمنظومة الخبز الجديدة ٨٨٠٠ فرد يضاف إليهم البيان المرسل لسيادتكم من مكتب تموين دنديط وهو ١٦٤١ فرد لأصبح إجمالي المنتفعين بالمنظومة ١٠٤٤١ أي عشرة آلاف وأربعمائة واحد وأربعين منتفعا .

 

وتستقبل «بوابة أخبار اليوم» استفسارات القراء بالإضافة إلى شكواهم وإبداعتهم الفنية والأدبية على رقم خدمة صحافة المواطن على واتس آب بوابة أخبار اليوم 01200000991


الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



الرجوع الى أعلى الصفحة