المعهد القومي للملكية الفكرية بجامعة حلوان المعهد القومي للملكية الفكرية بجامعة حلوان

جامعة حلوان تطلق برنامج تدريبي متقدم في الملكية الفكرية

مروة فهمي الثلاثاء، 07 يوليه 2020 - 11:49 ص

أعلن المعهد القومي للملكية الفكرية بجامعة حلوان عن فتح باب التقدم للالتحاق بالبرنامج التدريبي المتقدم خبير فى الملكية الفكرية والتي تعد الدورة الثانية بنظام التعليم عن بعد و تقام تحت شعار اتدرب من المنزل لاكساب المتدربين مهارات خاصة بكيفية التسجيل والحماية لحقوق الملكية الفكرية بكافة أنواعها، والقراءة العلمية للقوانين المنظمة لذلك، واستيعابها وسبل تطبيقها، والجديد فى الجرائم الرقمية وانفاذ هذه النوعية من القوانين.


ويهدف البرنامج إلى إكساب المشاركين معارف قانونية خاصة بالملكية الفكرية وسبل حمايتها محلياً ودولياً، وكيفية ترجمتها إلى قيم اقتصادية، ويستفيد منه العاملين فى مجال الملكية الفكرية من المصريين من رجال قانون وسلطات إنفاذ وهيئات قضائية والمحامين والمهندسين والأطباء والمبتكرين والمهتمين بالملكية الفكرية .


ويتم التدريب من خلال محاضرة أون لاين ، عرض علمي مهارى، مناقشة حالات، تدريب عملي على قضايا (حالات عملية) وذلك خلال 12 ساعة تدريبية بواقع 3 ساعات يومياً لمدة 4 أيام اونلاين.


ويتضمن البرنامج التعريف بالملكية الفكرية: الفلسفة والمفهوم، والأدوات المستخدمة لحماية الملكية الفكرية، ومجال تطبيق حقوق الملكية الصناعية، وبراءات الاختراع، والعلامات التجارية، والمؤشرات الجغرافية، والتصميمات الصناعية، الأسرار التجارية أو المعلومات غير المفصح عنها، ومجال تطبيق حقوق الملكية الأدبية والفنية، وكيف يمكن لك كمبدع أن تحصل على قيمة من حقوقك الفكرية.


كذلك يشمل البرنامج المجالات التى تعمل فيها التراخيص بصورة مناسبة؟، وما هى المجالات التى لا تعمل فيها التراخيص بصورة مناسبة؟ وكيفية حماية الملكية الفكرية دولياً، وأهم مظاهر استراتيجية حماية الملكية الفكرية عالمياً  من خلال براءات الاختراع.


كما تتضمن محتويات البرنامج حقوق الطبع والنشر، والقيمة الاقتصادية للملكية الفكرية، مناهج تقييم الملكية الفكرية اقتصادياً، والفلسفة الاقتصادية لانتهاك واخلاقيات التعامل مع الملكية الفكرية، وأشكال انتهاك حقوق الملكية الفكرية، والشروط الواجب توافرها لمعرفة وجود انتهاك، وانفاذ قوانين الملكية الفكرية، والملكية الفكرية في القانون المصري من منظور مقارن مع الدول العربية، وأهم الجرائم المستحدثة فى العصر الراهن: الجريمة الرقمية والمعلوماتية، وإشكالية التحكيم فى منازعات الملكية الفكرية.


هذا وقد حددت تكلفة التسجيل بالبرنامج  بمبلغ  750 جنيه مصري ويتم الدفع اون لاين او عن طريق (فوري – مصاري – أمان- ممكن ) أو الدفع نقداً بمقر المعهد ويحصل المتدرب علي شهادة تدريب برنامج خبير في الملكية الفكرية من المعهد القومي للملكية الفكرية – جامعة حلوان .(يمكن التصديق علي الشهادة من وزارة الخارجية لمن يرغب).

 



الاخبار المرتبطة

رئيس الوزراء يزور السودان غدا رئيس الوزراء يزور السودان غدا الجمعة، 14 أغسطس 2020 06:30 م

الأكثر قراءة



الرجوع الى أعلى الصفحة