محافظ المنيا أسامة القاضي
محافظ المنيا أسامة القاضي


محافظ المنيا يوجه بحصر رخص البناء الصادرة منذ ديسمبر الماضي

أ ش أ

الثلاثاء، 07 يوليه 2020 - 01:20 م

وجه محافظ المنيا أسامة القاضي، رؤساء الوحدات المحلية بحصر رخص البناء التي تم اصدارها منذ ديسمبر 2019 للتأكد من أنها مطابقة للمواصفات الهندسية واشتراطات البناء، وتحديد هوية المبنى بعد إجراء المعاينة والتأكد من مدى مطابقته للمواصفات من عدمه.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ اليوم الثلاثاء مع اللجان الفنية المشكلة لمعاينة العقارات والمباني، حيث شدد على ضرورة توافر جميع الاشتراطات الفنية والهندسية للمبنى من خلال المعاينة على الطبيعة مع فحص حالات الترخيص الخاصة برخص الترميم والتدعيم، مؤكدا على ضرورة إنجاز الأعمال المكلفة للجنة للانتهاء من المعاينات للعقارات التي سبق إصدارها.

بدوره، أكد نائب المحافظ محمد أبوزيد ضرورة المراجعة الدقيقه للأوراق والمستندات الخاصة المقدمة، لاستخراج الرخصة ومطابقة حاله العقار بالرسوم الهندسية المرفقه بمستندات الرخصة، على أن يتم الإفادة بانه تم استيفاء جميع الأوراق اللازمة لاستخراج الرخصة.

وأوضح أن أعمال اللجنة لفحص ومعاينة الحالات ستتم من خلال لجنه فرعية مكونة من ممثل من مديرية الإسكان، وممثلين من مديرية الأمن ونقابة المهندسين وكلية الهندسة والتفتيش الهندسي، وفني التنظيم الخاص بالوحدة المحلية وممثل من أدارة أملاك الدولة بالوحدة المحلية، وفني المتغيرات المكانية؛ وذلك لأجراء المعاينات الخاصة بالعقارات المحددة ووضع إحداثيتها.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة