الثانوية العامة بالغربية
الثانوية العامة بالغربية


عمليات «ثانوية الغربية»: اعتذار ملاحظ وإصابة طالبتين ومنع الثالثة بسبب كورونا

فوزي دهب- أحمد أبورية

الثلاثاء، 07 يوليه 2020 - 01:23 م

 

تلقت غرفة عمليات الثانوية العامة بالغربية، إخطارا بمنع طالبة في لجنة خالد بن الوليد بإدارة بسيون من دخول الامتحان بسبب كورونا.
وكشفت مصادر داخل غرفة عمليات متابعة الثانوية العامة بمديرية التربية والتعليم بالغربية، أن رئيس لجنة خالد بن الوليد، بإدارة بسيون التعليمية، برفض دخول الطالبة "سارة. ر"، علمي رياضة، بسبب أنها مخالطة لشقيها المصاب بكورونا وتم عزلها بناء على طلب رئيس اللجنة.
كما قدم "أحمد. ع"، ملاحظ بلجنة السادات بإدارة شرق طنطا، اعتذر عن تواجده داخل اللجنة بعدما شعر في ارتفاع في الحرارة بلغت 37.5 مئوية وغادر اللجنة، وفي لجنة قطور الثانوية بنات أصيبت الطالبة، "شفاء. ز" علمي، بهبوط حاد في الدورة الدموية، وتم إسعافها، والطالبة "نورا. ح" في لجنة عبدالله بن الزبير بإدارة شرق طنطا، هبوط حاد في الدورة الدموية، وتم إسعافها.
وأضاف المصدر، أن لجنة بسيون الثانوية بنات تم نقل  الملاحظ " خالد. ز" الى المستشفى بعد أن شعر بألم شديد في الصدر، كما نقلت سيارة إسعاف  طالبه بالصف الثالث الثانوى لمستشفى زفتي العام بالإسعاف بعد مرور ساعتين على بدء الامتحان ، بسبب تعرضها للاغماء.
وتلقت غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بالغربية ،إشارة من رئيس لجنة مدرسة الشهيد مختار كامل الثانوية بنات التابعة لإدارة زفتي التعليمية، بتعرض طالبة الاغماء داخل اللجنة وعلي الفور تم إحضار سياره اسعاف ونقلها إلى مستشفى المحلة العام لفحصها واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
من جانبه أكد المهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، أن المديرية قامت باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية داخل اللجان للحفاظ على سلامة الطلاب، وتجنبهم الإصابة بعدوى فيروس كرونا مشيرا انة قام بمتابعة كل بوابات التعقيم من خلال الاتصال بمديرى الإدارات  التعليمية.  

وأضاف أنه قام  بالمرور على معظم اللجان منذ الصباح الباكر حتى يقوم بحل أي مشكلة طارئة ممكن أن تحدث مشيرا إلى أنه تم تشكيل غرف عمليات بالمحافظة ومديريات التعليم والصحة والإدارات التعليمية بمدن المحافظة لرصد المستجدات أولا بأول ولسرعة التعامل الفوري واتخاذ الإجراءات الفورية. 


وقررت وزارة التربية والتعليم خروج المواد التي لا تضاف إلى المجموع من جدول الامتحانات، على أن يكون امتحانات (التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء والتربية الوطنية) من المنزل، ويستلم الطلاب البوكليت الخاص بمواد التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء فور الانتهاء من امتحان اللغة العربية، ويستلم الطلاب البوكليت الخاص بمادة التربية الوطنية فور الانتهاء من امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية.
 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة