بنيامين نتنياهو وبوريس جونسون بنيامين نتنياهو وبوريس جونسون

وسائل إعلام إسرائيلية: جونسون يحث نتنياهو على العودة للمفاوضات مع الفلسطينيين

أحمد نزيه الثلاثاء، 07 يوليه 2020 - 01:47 م

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الثلاثاء 7 يوليو، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أجرى محادثات هاتفية مع نظيره البريطاني بوريس جونسون حثه خلالها الأخير على العودة إلى طاولة المفاوضات مع الفلسطينيين.

وذكرت قناة "كان" العبرية أن نتنياهو أجرى المحادثات الهاتفية مع نظيره بوريس جونسون، بعد معارضة الأخير لخطة الضم الإسرائيلية لمناطق بالضفة الغربية المحتلة.

ومن جانبها، نقلت القناة السابعة العبرية بيانًا صادرًا عن ديوان رئاسة الوزراء البريطاني قيل فيه "إن جونسون سلّط في محادثته مع نتنياهو الضوء على المخاوف بشأن خطة الضم، وحذر من أن ذلك سيعرض آفاق السلام للخطر".

وأشارت القناة إلى أن البيان ذكر أن جونسون حث نتنياهو على العودة إلى المفاوضات مع الفلسطينيين، مشيرةً إلى أن مكتب نتنياهو لم يبلغ عن حدوث تلك المكاملة الهاتفية بين نتنياهو وجونسون.

وكان نتنياهو قد أعلن من قبل شروعه في ضم نحو 30% من أراضي الضفة الغربية بدءًا من مطلع يوليو، لكن هذه الخطوة على ما يبدو قد تم إرجاؤها إلى وقتٍ لاحقٍ.

وأعلنت القيادة الفلسطينية، في شهر مايو الماضي، إنها في حل من الاتفاقات والمعاهدات المبرمة مع الجانب الإسرائيلي، وذلك حال إقدام تل أبيب على خطوة ضم أراضٍ فلسطينية من الضفة الغربية.  



الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



الرجوع الى أعلى الصفحة