صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


وزير التموين: السماح بتسجيل العلامات التجارية في 15 مكتب سجل تجاري للقضاء على المركزية

أ ش أ

الثلاثاء، 07 يوليه 2020 - 04:01 م

أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، أنه ستتم إتاحة إمكانية تسجيل العلامات التجارية والنماذج الصناعية في 15 مكتب سجل تجاري في 15 محافظة مختلفة، موضحا أن الهدف من ذلك القضاء على المركزية حيث كان يتم التسجيل في مركز العلامات التجارية بالقاهرة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الوزير اليوم /الثلاثاء/ بحضور الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد اول الوزير ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية للإعلان عن بعض خدمات التحول الرقمي في منظومة العلامات التجارية ، بهدف التسهيل والتيسير على العملاء ومنع التزاحم أمام ادارة العلامات مع اتاحة الخدمات اللامركزية في طلب تسجيل العلامات التجارية والنماذج الصناعية.

وأوضح الوزير أن تلك المكاتب تتمثل في مكتب جنوب القاهرة، مكتب المنصورة ،مكتب المنيا ، مكتب شبين الكوم ،مكتب بنها ، مكتب الإسماعيلية ، مكتب بورسعيد ، مكتب دمنهور ، مكتب المحلة الكبرى ، مكتب قنا ، مكتب سوهاج ، مكتب أسيوط ، مكتب الغردقة ،مكتب الاسكندرية ،مكتب الجيزة .

وأكد المصيلحي أنه سيتم تعميمها خلال الفترة المقبلة في مختلف مكاتب السجل التجاري البالغ عددهم 96 مكتب سجل تجارى على مستوى الجمهورية ليستقبلوا أيضا طلبات العلامات التجارية.

وأشار إلى إطلاق خدمة جديدة وهى خدمة الحجز الإليكتروني للعلامات التجارية والنماذج الصناعية من خلال موقع جهاز تنمية التجارة الداخلية، حيث يستطيع العميل الدخول على الموقع الإليكتروني لجهاز تنمية التجارة الداخلية وحجز الخدمة التى يريدها قبل التوجه الى مكتب السجل التجاري للحصول على الخدمة.

وأوضح أن هذه الخدمة تتيح للمواطن تحديد يوم ذهابه إلى مكتب السجل، وأيضا الوقت المحدد له للتواجد داخل المكتب، وأن القرار يأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية بشأن التحول الرقمي وميكنة الخدمات تسهيلا على العملاء وأيضا منع التزاحم فى المكاتب كإجراء احترازي للوقاية من (كورونا).

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة