الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية


تعرف على موعد اتاحة السجل الموحد للمنشآت الاقتصادية

أ ش أ

الثلاثاء، 07 يوليه 2020 - 05:20 م

 

أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي أنه سيتم خلال اغسطس المقبل إتاحة السجل الموحد للمنشآت الاقتصادية لكافة المستفيدين.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذى عقده اليوم أن السجل سيربط بين بيانات السجل (التجاري والصناعي و المستوردين والمصدرين والوكلاء والوسطاء والوسطاء التجاريين).

وأوضح أن الغرض من هذا السجل انشاء قاعدة بيانات موحدة بدلا من تعدد السجلات والجهات وذلك في اطار توجه الدولة للتحول الرقمي والتسهيل على المواطنين.

وأكد المصيلحي ان التحول الرقمي ليس فقط تقديم الخدمات بطريقة مباشرة باستخدام تكنولوجيا المعلومات، ولكن مفهومه يقوم على إقامة بنية اساسية قوية ليست فقط في مجال الاتصالات بل وجود قواعد بيانات متكاملة.

وأشار إلى أنه في إطار انشاء تلك القواعد قامت هيئة الرقابة الادارية بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالانتهاء من انشاء اكثر من 34 قاعدة بيانات متكاملة.

وأضاف أن الوزارة في اطار التحول الرقمي تستهدف تقديم كافة خدماتها الكترونيا خاصة فيما يتعلق بالبطاقات التموينية بحيث يستطيع المواطن عن طريق مع دعم مصر عمل كافة الخدمات كالفصل والاضافة وضم الزوجة واستخراج بدل الفاقد والتالف.

وعلى جانب آخر أشار المصيلحي إلى تلقى جهاز تنمية التجارة الداخلية ما يقرب من 100 طلب تسجيل علامة تجارية يوميا أى ما يعادل 2000 طلب شهريا.

وأضاف تم الانتهاء من البت فى 21.544 الف تظلم من يناير2017 حتى مايو 2020 والانتهاء من كافة الأعمال الإدارية المتراكمة بالإدارة " تصدير قرارات الفحص، قرارات لجان المعارضات الإخطارات ، فتح الملفات وغيرها" كذلك تم الإستعانة بعدد 13 من شباب الخدمة العامة للمشاركة فى الانتهاء من الأعمال المعلقة بالأقسام المختلفة بالإدارة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة