صورة أرشيفية صورة أرشيفية

راجع فاتورة الكهرباء قبل الدفع بهذه الخطوات 

حنان الصاوي الأربعاء، 08 يوليه 2020 - 06:31 ص

أكد وزير الكهرباء والطاقة المتجددة د. محمد شاكر ، أن فاتورة الاستهلاك التي سيتم تحصيلها بدأ من 1 أغسطس ستكون وفقا لاسعار شرائح الكهرباء الجديدة التي تم الإعلان عنها.

 


وأوضح شاكر  أن الوزارة حريصة على توعية المواطنين بطرق التأكد من صحة فاتورة الاستهلاك الشهرية قبل سدادها لضمان الحصول على مستحقات الدولة فقط، مؤكدا أن المواطن يجب أن يقارن بين قيمة الفاتورة و بين القراءة الموجودة بالعداد قبل السداد.

 


 وأشار شاكر أنه لابد على المواطن من ضرورة مراجعة فاتورة الاستهلاك قبل سداد قيمتها لمحصل شركة توزيع الكهرباء، للتأكد من صحتها ومطابقتها للاستهلاك الفعلي للمشترك وعدم وجود أى أخطاء بها.


 للتاكد من صحة فاتورة الكهرباء قبل سدادها لابد من إتباع هذه الخطوات..


1- الإطلاع على فاتورة الاستهلاك بعد أخذها من المحصل.


2- مراجعة الخانات الخاصة بالأقساط الشهرية والتأكد من عدم وجود أى مديونية فى حالة عدم وجود أقساط على المشترك.


3- مراجعة خانة القراءة السابقة والتأكد أنها أقل من الموجودة بالعداد.


4- مراجعة خانة القراءة الحالية والتأكد من مطابقتها القراءة التى توجد بالعداد أو يوجد زيادة طفيفة بالقراءة الموجودة بالعداد.


5- الرجوع لخانة الاستهلاك الشهرى والتاكد من أن الرقم الموجود هو نفس الرقم الذى إذا طرحنا الحالية من السابقة يظهر نفس الرقم.


6- فى حالة أن القراءة التى توجد بالفاتورة فى خانة السابقة أو الحالية اكبر من القراءة التى توجد بالعداد ففى هذه الحالة تكون الفاتورة خاطئة، وينصح بالحصول على كعب الفاتورة و التقدم بشكوى بشركة توزيع الكهرباء التابع لها المشترك أو على الخط الساخن على رقم 121.



الاخبار المرتبطة

تعرف على طقس الأربعاء 12 أغسطس تعرف على طقس الأربعاء 12 أغسطس الأربعاء، 12 أغسطس 2020 05:41 ص

الأكثر قراءة



الرجوع الى أعلى الصفحة