أرشيفية
أرشيفية


محافظ شمال سيناء: توافر جميع السلع الأساسية والمقررات التموينية

صالح العلاقمي

الأربعاء، 08 يوليه 2020 - 10:54 ص


أكد محافظ شمال سيناء اللواء د.محمد عبد الفضيل شوشة، أن جميع السلع الأساسية والمقررات التموينية متوافرة بالأسواق والمحال التجارية في مختلف مراكز ومدن المحافظة، علاوةً على توافر المواد البترولية ووصول الحصص بانتظام إلى المحافظة.

وأضاف المحافظ أنه يجري التنسيق لحجز الأضاحي عن طريق مديرية التموين للمواطنين الراغبين في توفير اضحية العيد، علاوة على تواجد مخزون استراتيجي من المواد البترولية والغاز الطبيعي بما يكفى المحافظة لمدة طويلة، كما أن المخابز تعمل بانتظام ولا توجد مشاكل في الدقيق أو الخبز وهناك رصيد متوفر من الدقيق، بما يكفي حصص المخابز والمستودعات على مستوى المحافظة.

وقال شوشة، إنه يتم صرف السلع المربوطة على البطاقات التموينية من سكر وزيت وأرز ودقيق وغيرها بانتظام للمواطنين، وان عملية صرف المقررات التموينية لشهر يوليو الجاري، حيث تبلغ عدد البطاقات التموينية على مستوى المحافظة نحو 100 ألف بطاقة يستفيد منها 325 ألف مواطنا.

ولفت إلى وجود رقابة تموينية مستمرة، وحملات مشددة لمتابعة توزيع وصرف المقررات وضبط الأسعار وتحرير محاضر للمخالفين، حيث تم تحرير 180 محضرا متنوعا خلال شهر يونيو الماضي.


وأكد اللواء شوشة، ان الحملات المشتركة مستمرة للمرور على مختلف الأسواق والمحال التجارية، ومحال بيع الدواجن واللحوم والأسماك للتأكد من بيع السلع بالأسعار المقررة، والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك ومطابقتها للمواصفات المحددة.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة