إيمان ريان نائب المحافظ
إيمان ريان نائب المحافظ


نائب محافظ القليوبية تناقش مع رئيس مياه الشرب المشروعات الجاري تنفيذها 

أحمد عبدالفتاح

الأربعاء، 08 يوليه 2020 - 09:37 م

 


قامت إيمان ريان نائب المحافظ،  بعقد اجتماع مع رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحى بالقليوبية، وذلك بمقر الشركة. 

وتم مناقشة معدلات التنفيذ لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة، وذلك لدفع الأعمال وتذليل العقبات التي تعترض تنفيذ المشروعات، فضلا عن تدعيم شركة مياة الشرب والصرف الصحى   بالمعدات الميكانيكية الضرورية، لتتمكن من التخلص الآمن من مياة الامطار  لتكون أكثر قدرة وفاعلية لمواجهة مثل هذة الظروف من الخطة الاستثمارية من المحافظة وذلك بحضور فريق من إدارة المشروعات من المحافظة والشركة. 

بدأ الاجتماع بتقديم نبذة مختصرة عن تاريخ الشركة حيث أنها تأسست فى 22/2/2012 وبدأ النشاط بالفعل فى 1-7-2012  وأستعرض رئيس الشركة محطات مياه الشرب على مستوى المحافظة. 

 حيث أن عدد المحطات المرشحة الكبرى 6 محطات بينما عدد المحطات المرشحة الصغرى 30 محطة اما عدد محطات الآبار والارتوازية 177 محطة فضلا عن أن كميات المياه المتاحة حيث أن إجمالى كمية المياه المنتجة 608.8 (ألف م3/يوم) وكمية المياه المشتراه 100 (الف م3/يوم) وإجمالى كمية المياه المتاحة 709(ألف م3/يوم) وبالتالى نصيب الفرد   107 ل/فرد/يوم. 

وأمتد الحديث عن تطور محطات مياه الشرب من بداية الشركة وحتى 2020 واستعرض أيضًا التحديات التي تواجه الشركة في مشروعات مياه الشرب والمتعلقة بالجهاز التنفيذي ومن بينها محطة مياه شبلنجة  ومحطة مياه المنشأة الكبرى بكفر شكر  وغيرهم. 

وتناول الحديث  محطات مياه مرشحة عاجلة مطلوبة لتغطية الإحتياج المائى مثل محطة كفر الجزار وتوسعات محطة مياه الزراعة ومحطة مياه أبو الغيط بالقناطر الخيرية بإجمالى 85   ألف م3/يوم، بالإضافة إلى تناول خطة الإحلال والتجديد للعام المالى 2020-2021 م  وتتضمن 16 مشروع إستكمال و35 مشروع جديد. 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة