«الكوايت بوك».. فكرة كتاب لتعليم الأطفال «بالفك والتركيب» «الكوايت بوك».. فكرة كتاب لتعليم الأطفال «بالفك والتركيب»

«الكوايت بوك».. فكرة كتاب لتعليم الأطفال «بالفك والتركيب» صور

إيمان طعيمه الجمعة، 10 يوليه 2020 - 03:58 م

منذ انتشار جائحة فيروس كورونا، والبقاء في المنزل لفترات طويلة، أصبحت الأمهات تبحث عن حلول بسيطة لتسلية الأطفال الذين تم منعهم بدون سابق إنذار من التمتع بالإجازة الصيفية كما اعتادو كل عام.

ولأن الحاجة أم الاختراع، قررت أم أن تستغل دراستها في تنفيذ عملي لتصميم أدوات لطفلها تساعده على اللعب والتعلم في آن واحد، ثم لاقت إعجاب بما قامت به وبدأ ينتشر رويدا رويدا.

التقت «بوابة أخبار اليوم» بمصممة كتب الأطفال التفاعلية هبة محمد لتحدثنا عن فكرتها ببساطة في السطور التالية:

هبة محمد، خريجة كلية الآداب قسم مكتبات جامعة القاهرة، جاءتها فكرة تصميم كتب تفاعلية للأطفال تحت اسم "كوايت بوك" لتسلية طفلها الصغير وتعليمه أشياء جديدة تفيده في الدراسة فيما بعد.

تقول هبة، الكوايت بوك هو عبارة عن كتاب تفاعلي من قماش الجوخ أمن للأطفال ويمكن للأم تنظيفه بسهولة والتحرك به أينما شاءت بكل بساطة ومرونة ويعتمد الكتاب على التفاعل فهو ليس صور فقط يشاهدها الطفل، لكنه يتفاعل معها ويحركها ويقوم بالفك والتركيب بمفرده.

ويعتبر "الكوايت بوك" مناسب للأطفال من عمر عام حتى ١٠ سنوات، مع تغيير محتوى الكتاب ليتوافق مع سن الطفل واستيعابه المعلومات، ويمكن للأم تحديد ما تحتاج تعليمه لطفلها ما بين تعريفه بالحيوانات أو الألوان أو الحروف، وكذلك يمكن أن يتعلم مهارات لغوية أو حسية وغيرهم من المهارات العديدة، حسب ميول الطفل.

 

 

 



الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



الرجوع الى أعلى الصفحة