مصر للطيران
مصر للطيران


تعرف على حقيقة خسارة مصر للطيران 200 ألف دولار بسبب «رحلة بلا ركاب»

إنجي خليفة

الجمعة، 10 يوليه 2020 - 06:05 م

 

نظمت الشركة الوطنية مصر للطيران، رحلة إلى الصين على طائرة  من طراز البوينج B777-300 مجدولة بخط سير  القاهرة / جوانزو  / القاهرة إقلاع القاهرة بتاريخ الأربعاء ٨ يوليو  والعودة الخميس ٩ يوليو.

نشرت أحد المواقع الإلكترونية خبر يشير إلى أن رحلة مصر للطيران رقم 958 القادمة من مدينة جوانزوا الصينية دون ركاب بعد إقلاعها أيضا بدون ركاب من مطار القاهرة نتيجة خطأ في التشغيل والذي أدي إلى خسارة مصر للطيران لأكثر من 200 ألف دولار وهي تكلفة تشغيل الرحلة من وإلي مطار القاهرة.

أصدرت مصر للطيران، بيانا توضحيا، يؤكد أن مضمون هذا الخبر عار تماما من الصحة ، حيث أن الرحلة المشار إليها متعاقد علي حمولتها بالكامل شحن بضائع لصالح أحد العملاء ولايوجد عليها حجز ركاب وتم سداد مستحقات الشحن لمصرللطيران قبل الإقلاع أسوة بما هو متبع.

وأكدت مصر للطيران،  وفور وصول الطائرة مطار جوانزو رفضت الجهة المتعاقدة مع العميل استلام الشحنة لعدم مطابقتها للمواصفات المتفق عليها بينهما ، ونظرا لإرتباط الطائرة بجدول تشغيل وعدم اتمام إجراءات استلام الشحنة تم اتخاذ قرار بعودة الطائرة ولم تتحمل مصرللطيران أي تكاليف مادية في هذا الشأن.

وتهيب مصرللطيران من مسئولي المواقع الإلكترونية تحري الدقة قبل نشر أي بيانات أو معلومات تخص مصر للطيران و الرجوع إلى القنوات الرسمية بالشركة قبل نشر أي أخبار تتعلق بالشركة الوطنية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة