الكاتب الصحفي ياسر رزق رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم
الكاتب الصحفي ياسر رزق رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم


فيديو| ياسر رزق: مناورة «حسم 2020» شهدت دقة إصابة متناهية للأهداف

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 10 يوليه 2020 - 08:49 م

 

قال الكاتب الصحفي ياسر رزق، رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، إن الأنشطة التدريبية التي تُنفذها القوات المُسلحة ومنها المناورات لا تتوقف على الإطلاق على مدار العام وعلى جميع الاتجاهات، لكن الإعلان عنها يتم وفقًا لرؤية أجهزة القيادة العامة للقوات المُسلحة. 

وتابع  «رزق»، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة TEN، إن المناورة «حسم 2020» جرى الإعداد لها وفقًا للظروف التي تمر بها المنطقة وتهديدات الأمن القومي المصري في الاتجاه الاستراتجيي الغربي، بعدما أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي بوضوح وبعبارات لا تحتمل أي لبس أن مصر لن تسمح بتهديد أمنها القومي ووضعت خط سرت الجفرة كخط أحمر وحذرت من أن تجاوزه يعني تدخل القوات المسلحة بشكل مباشر في العملية التي تقودها تركيا مع الميليشات الإرهابية ضد الجيش الوطني الليبي.

 


وتابع أن المناورة «حسم 2020» شاركت فيها عناصر من كل أفرُع القوات المسلحة، وشهدت مزيج بين السلاح الغربي ممثل في الدبابات M60 A3 وهي دبابة القتال الرئيسية للكتيبة الموجودة في اللواء الميكانيكي الذي قام بالمناورة، والمُسلحة بها الفرقة 21 المُنفذة للمناورة.

كما شهدت المناورة مشاركة الطائرة ميج 29 المعدلة وهي طائرة روسية والطائرات الرافال الفرنسية وطائرات المعاونة الأرضية ألفا زد الفرنسية المُنتجة في مصر بالإضافة إلى أسلحة من دول مُتعددة.

وأكد على أن المناورة «حسم 2020» شهدت دقة إصابة متناهية للأهداف بكل وسائل إنتاج النيران سواء القصف الجوي أو القصف المدفعي باستخدام مدفعيات الضرب المباشر «الهاونات» أو مدفعيات الضرب غير المباشر والقصف المساحي الذي يستهدف منطقة معينة. 
 
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة