الكاتب الصحفي ياسر رزق رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم
الكاتب الصحفي ياسر رزق رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم


ياسر رزق: مصر لم تشتر السلاح لتُخزنه.. و«حسم 2020» رسالة واضحة بأننا جادين في إنذارنا

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 10 يوليه 2020 - 09:14 م

قال الكاتب الصحفي ياسر رزق، رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، إن الرسالة التي تقدمها مصر من خلال المناورة «حسم 2020» واضحة بأنها جادة في تنفيذ إنذارها ومواجهة التهديد الذي يتعرض له الأمن القومي المصري.

وأضاف «رزق» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة TEN، أن المناورة "حسم" أتت بالتزامن مع مناورة أخرى بحرية أجرتها مصر وكانت من كبرى المناورات البحرية االتي نفذتها البحرية المصرية مُنفردة وبمشاركة 40 قطعة بحرية منها غواصتين.

 



وتابع أن تلك المناورات تأتي بالإضافة إلى المناوارات الأخرى المُشتركة التي تتم على مدار العام وطبقا للمخططات والأهداف التي تتنوع بين البحث والإنقاذ، أو التصدي لعمليات الهجرة غير الشرعية، أو مواجهة عمليات نقل الإرهابين ووقف تدفقهم لبعض مناطق الصراع.

وشدد «رزق»، على أن مصر مًستعدة، ولم تكن تكدس السلاح لوضعه في مخازن والفاترينات ولكن عمليات الشراء كانت لها هدف وخطة، ومنها شراء الطائرات المسترال، لافتا لوجود ساحتين بحريتين كبار تفصل بينهما قناة السويس وهما البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط، وهو ما دفع الرئيس عبدالفتاح السيسي لإنشاء الأسطول الشمالي والجنوبي، لافتا لوجود تهديدات لمصالح مصر الحيوية ومياهها الاقتصادية في البحر المتوسط وحماية حقوق الشعب في حقول الغاز والملاحة في باب المندب وتدفقها إلى قناة السويس والتي تعد من مصلحة لمصر وللعالم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة