د. حنان الشاعر وكيل الكليه لشئون الدراسات العليا والبحوث د. حنان الشاعر وكيل الكليه لشئون الدراسات العليا والبحوث

غدا.. بنات عين شمس تستضيف المؤتمر الدولي الرابع لبحوث المستقبل وأجندة أفريقيا 2063 الكترونيا

مروة فهمي الجمعة، 10 يوليه 2020 - 09:27 م

تستضيف كليه البنات جامعه عين شمس المؤتمر الرابع تحت عنوان "بحوث المستقبل وأجنده أفريقيا 2063 آفاق التكامل والتنمية" والذي ينظمه قطاع الدراسات العليا والبحوث الكترونيا يوم السبت الموافق 11 يوليو 2020 عبر الرابط
http://app.women.asu.edu.eg/conf/، تحت رعاية د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، ود. عبد الناصر سنجاب نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث و رئاسة د. رقيه شلبي عميد كليه البنات ود. حنان الشاعر وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث ومقرر المؤتمر.

وأشارت د. رقية شلبي إلى أن هذا المؤتمر يعد أول مؤتمر الكتروني تستضيفه كلية البنات بالجامعة حيث إنه يعقد بمناسبة مرور ٥٠ عام على إنشاء الاتحاد الأفريقي وإطلاقه رؤية جديدة لقارة إفريقيا تحت عنوان أجندة افريقية ٢٠٦٥ والتي حدد لنفسها هدف وهو أفريقيا التي نريدها ودعت كل دول لإفريقيا للعمل من أجل الخروج بقارة افريقية كقارة مزدهرة ومتحدة ولأن مصر هي من أكثر الدول الإفريقية التي لها دور رائد بالقارة اهتمت بدعم بالأجندة والتي تحمل محاور واسعة للتنمية تشكل مجالات أساسية للبحث العلمي والتطبيقي انصب في اهتمام كلية البنات بالجامعة.

وأضافت أن كلية البنات بالجامعة اهتمت باستضافة المؤتمر للمساهمة في إلقاء الضوء على أجندة أفريقيا واستشراف البحوث المستقبلية في جميع مجالات التنمية بما يدعم تحقيقها ونجاحها.

يهدف المؤتمر إلى إبراز أهمية القارة الإفريقية ودور مصر الرائد ، التطلع لمستقبل مشرق للقارة وتعزيز التنافسية العالمية، مع العمل على تكامل البحوث المهتمة بمستقبل القارة في المؤسسات البحثية المصرية و الإفريقية ، التطلع لإقامة مشاريع تنموية للقارة بمساهمة مصرية وتوفير الكوادر العلمية ، أخيرا إحلال السلام و القضاء على النزاعات وتحقيق المبادئ الإنسانية، ويتناول المؤتمر من خلال جلساته ثلاث محاور هي بحوث المستقبل في الآداب، العلوم ، التربية.

وأكدت ا.د حنان الشاعر وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث أن المؤتمر يستضيف عدد من الأساتذة المهتمين بالقضايا الأفريقية على المستوى الوطني والدولي، كما يشهد المؤتمر إقامة ٤ موائد للحوار للتحدث في كافة المجالات المتعلقة بقضايا القارة.

وأضافت إن المؤتمر يدار الكترونيا من خلال بيئة موودل السحابية وتبث وقائعه من خلال قناة المؤتمر علي اليوتيوب وصفحة المؤتمر علي الفيسبوك وموقع الكلية.

وعلى هامش فعاليات ما قبل المؤتمر عقدت ٥ ورشة عمل حول استخدام الألعاب الحادة في تعلم اللغة الفرنسية في العصر الرقمي، توثيق المراجع العلمية وفق لنظام APA 6، أساسيات ومهارات إعداد فصول الرسالة ، تطبيقات نظم المعلومات الجغرافية على أفريقيا باستخدام البيانات مفتوحة المصدر ، إدارة المراجع الكترونيا ببرنامج End Note.
 


الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



الرجوع الى أعلى الصفحة