مطار طابا مطار طابا

مطار طابا يستعد يستقبل أولى رحلاته السياحية القادمة من بولندا

إنجي خليفة الجمعة، 10 يوليه 2020 - 09:35 م

قالت مصادر مطلعة بوزارة الطيران المدني المصري، إن مطار طابا يستعد لاستقبال أولى رحلاته السياحية بعد توقف حركة الطيران الدولي بسبب جائحة كورونا في 29  من يوليو الجاري قادمة من بولندا.

كانت توقف حركة الطيران الدولي من وإلى مصر بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، بعد قرار  الحكومة المصرية، في 19 مارس الماضي، بينما حددت سلطة الطيران المدني المصري، أن هناك 5 حالات استثنائية خلال وقف حركة الطيران.

كان محمد منار عنبة وزير الطيران المدنى، أعلن الأحد 14 يونيو أن المطارات سيتم افتتاحها فى 1 يوليو القادم، منوهًا على أن الإجراءات الاحترازية على متن طائرات شركات الطيران المصرية للوقاية من فيروس كورونا، تتضمن تعقيم وتطهير الطائرة بالكامل قبل كل رحلة، وارتداء الكمامات بشكل إجبارى داخل الطائرات، وتقديم الوجبات الجافة والمشروبات المعلبة فقط.


وشدد وزير الطيران، على توفير المطهرات والقفازات والكمامات، ويلتزم المسافر بتوقيع إقرار فى مطار المغادرة بالمدينة القادم منها إلى مصر قبل تسليم boarding pass.

وأضاف المسافر القادم من دولة منتشر فيها فيروس كورونا، عليه تقديم نتيجة اختبار pcr قبل موعد السفر بـ48 ساعة، وسيتم تحديث قائمة الدول والإعلان عنها بشكل منظم، كما يلتزم المسافر بالمسافات الآمنة مع باقى المسافرين قبل وعند الصعود للطائرة.



الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



الرجوع الى أعلى الصفحة