دوائيين يصنعان في مصر لعلاج فيروس سي ويخفضان وفيات كورونا
دوائيين يصنعان في مصر لعلاج فيروس سي ويخفضان وفيات كورونا


دراسة تكشف عن دوائيين يصنعان في مصر لعلاج فيروس سي ويخفضان وفيات كورونا

حاتم حسني

السبت، 11 يوليه 2020 - 12:04 ص

كشفت جريدة "التليجراف" البريطانية عن نتائج دراسات أولية تجري في عدد من البلدان حول العالم، بشأن دور دوائيين لفيروس سي في تخفيض وفيات المرضى المصابين بفيروس كورونا المستجد "كوفيد -19".

وأوضحت "تليجراف" أن الدراسات استخدام عقاري "سوفوسبوفير ودكلاسفير"، وهما علاجين تنتجهما إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال صناعة الدواء، والتي تعمل في أكثر من 40 دولة حول العالم وتتخذ من العاصمة القاهرة مركزاً رئيسياً لها، ضمن الجهود التي بذلتها الدولة المصرية للقضاء على فيروس سي بمصر.

وقالت "تليجراف"، إن 3 دراسات أجريت على الدوائيين المتوافرين على نطاق واسع عالمياً، وبسعر مناسب مقارنة بالعلاجات الأخرى المستخدمة في مواجهة فيروس كورونا المستجد، وأظهرا نتائج وصفتها الجريدة البريطانية بـ"الواعدة".

وأشارت إلى أنهما يرتبطان ببروتينات فيروس كورونا المستجد، بما يعوق قدرته على التكاثر داخل الجسم، موضحة أن النتائج النهائية بشأن هذين الدوائيين ستعلن خلال شهر أكتوبر المقبل عقب انتهاء كافة الدراسات الخاصة بهما بشكل نهائي.

وتعقيباً على الدراسات الجارية في هذا الصدد، أكد العضو المنتدب للشركة المنتجة للعقارين في مصر د.رياض أرمانيوس، التزام شركته بإنتاج الدوائيين بأي كميات قد تحتاجها الدولة المصرية في الفترة المقبلة، خصوصاً مع امتلاكها إمكانيات تصنيعية كبيرة منها، مع القدرة على التصنيع لمختلف دول العالم.

وأشار "أرمانيوس"، في تصريحات صحفية له اليوم، إلى أن الشركة، تتيح للدولة المصرية ومختلف البلدان في المنطقة كافة خيارات وعلاجات المضادة للفيروسات التي توقف تكاثر فيروس كورونا المستجد داخل الجسم، بداية من "رمديسيفير"، وصولاً لـ"فافيبرافير"، وحتى "سوفوسبوفير ودكلاسفير"، وأية علاجات أخرى متعلقة بعلاج كورونا ستعمل الشركة على توفيرها بسعر مناسب للمريض المصري.

ولفت إلى أن شركته تنتج حزمة متنوعة من الفيتامينات والأدوية العاملة على رفع المناعة، مثل فيتامينات سي والزنك وفيتامين ب المركب، وغيرها من الخيارات التي تمكن جيش مصر الأبيض من علاج مرضى فيروس كورونا بالمستشفيات المصرية، وغيرها من دول المنطقة والعالم.

وأوضح "أرمانيوس"، أن شركته وزعت بالفعل دواء "رمديسيفير" في قرابة 30 مستشفى في مصر، وتستعد لتصديره للخارج خلال أيام قليلة، فيما أن دواء "فافيبرافير" سيطرح في الأسواق في الأيام القليلة المقبلة.

وجدد التأكيد على سعي الشركة لتوفير أية كميات من العلاجات التي تنتجها لصالح المريض المصري، وانفتاحها على التصدير للخارج.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة