صورة موضوعية صورة موضوعية

الصحة العالمية تكشف عن مؤشر خطير بشأن مرض شلل الأطفال

حاتم حسني السبت، 11 يوليه 2020 - 01:51 م

كشف مسئول الأمراض المعدية في مكتب إقليم شرق المتوسط بمنظمة الصحة العالمية د.علاء حشيش، أن مبادرة تطعيم شلل الأطفال بالحقن لمواليد عامي ٢٠١٦ حتى ٢٠١٨ تأني ضمن استراتيجية القضاء على المرض في كل دول العالم.

وأوضح د.علاء حشيش، أن التطعيم عن طريق الحقن يتعامل مع ٣ انواع من سلالات فيروس شلل الأطفال لضمان زيادة مناعة الأطفال، مشيرا إلى أنه المرض لم يختفي حتى الآن، حيث بلغ عدد الإصابات في العالم خلال العام الماضي ٣٧ إصابة، بينما بلغ عدد الحالات خلال النصف الأول من ٢٠٢٠ نحو ٧٢ إصابة واصفا ذلك بأنه مؤشر خطير.

وأكد أن تطعيم شلل الأطفال عن طريق الحقن الذي يحصل عليه الأطفال في مصر هو نفس النوع الذي تاخذه كل الدول الغنية في أوروبا وأمريكا الشمالية، موضحا أن معايير منظمة الصحة العالمية واحدة في كل لدول.

نصح د. علاء حشيش، بضرورة تحصين الأطفال بكل التطعيمات الأساسية، مؤكدا أنه في ظل تفشي مرض فيروس كورونا والذي أصبح في تزايد مستمر عزف المواطنون عن خدمات الرعاية الأساسية الأولية من تطعيمات إجبارية ورعاية الحامل.

وأوضح أن التطعيمات توفر جيلا جديدا محميا من الإصابة بالأمراض وعدم الحصول على تطعيمات اجبارية يتسبب في ظهور أمراض اختفت من مصر ويعطى فرصة لعودتها.



الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



الرجوع الى أعلى الصفحة