مريم أبو مطر
مريم أبو مطر


«فلسطينية جريحة ابنة شهيد» تتحدى الصعاب وتنجح في الثانوية العامة ببلادها

أحمد نزيه

السبت، 11 يوليه 2020 - 05:52 م

 

تعلموا أن الحياة لا تتوقف بفقد عزيزٍ أو ببتر ساقٍ أو بفقد عينٍ دفعت ثمن كرامة وطنٍ اسمه فلسطين، قصة شعب لا يزال يضرب أروع نماذج الصمود والتضحية والفداء، وفي المقابل لم يدع لنضاله من أجل وطنه وحريته أن يوقف الحياة بالنسبة له فمضى في درب الحياة يشق الصعاب بكلتي قدميه.

 

ومن بين هؤلاء طالبةٌ فلسطينيةٌ ذاقت معاناة فقد أقرب الأقربين، وتعرضت لجرحٍ غائرٍ بنيران المحتل، دون أن تفتر عزيمتها في مواجهة كل ذلك.

 

والطالبة مريم أبو مطر هي ابنة الشهيد الفلسطيني فريد أبو مطر، وهي فلسطينية جريحة وهي طفلة، دفعت من صحتها ثمنًا لحرية أوطانها.

 

وأصيبت مريم أبو مطر خلال مسيرات العودة، التي انطلقت في فلسطين بدءًا من أواخر مارس 2018. وكانت الصبية التي كانت طفلة آنذاك تحمل علم فلسطين وتضعه على حدود رفح الشرقية، قبل أن يصوب جندي إسرائيلي رصاص بندقيته الآلية صوب الطفلة المسكينة مسببًا لها أضرارًا جسدية عانت جرائها لفترةٍ طويلةٍ من العلاج.

ورغم معاناتها جراء قنصها من قبل الجندي الإسرائيلي، الذي اقترف ذلك بدمٍ باردٍ، ورحلة العلاج الصعبة التي مرت بها، إلا أن الطالبة مريم رمت كل ذلك وراء ظهرها، وقررت أن تكمل مهمتها الدراسية، دون أن تدع لإصابة سببها لها عدوٌ محتلٌ في أن تثنيها عن سبيل حياتها.

 

واليوم نجحت مريم أبو مطر في امتحانات الشهادة التوجيهية (الثانوية العامة) في فلسطين، وحصلت على معدل 81% من الدرجات في شعبة العلمي، لتنجح في مسيرتها التعليمية، وهي في طريقها للالتحاق بإحدى الجامعات لتكمل دراستها العلمية.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة