فرصة  أخيرة للتصالح فى مخالفات البناء فى أسوان  فرصة  أخيرة للتصالح فى مخالفات البناء فى أسوان 

فرصة أخيرة للتصالح في مخالفات البناء بأسوان 

مصطفي وحيش السبت، 11 يوليه 2020 - 06:01 م

وجه اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، مختلف الجهات الإدارية المختصة بنطاق المحافظة، باستقبال طلبات التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها، طبقاً لقرار مجلس الوزراء رقم 800 لسنة 2020 المتعلق بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية للقانون رقم 17 لسنة 2019 في هذا الشأن، وذلك  خلال المدة المحددة قانونياً والتي تنتهي في 30 سبتمبر القادم.

يأتي ذلك لمن يتقدم بالإيصال الدال على سداد رسم الفحص وإعطاء مقدم الطلب الشهادة التي تفيد تقدمه بالطلب، والتي يترتب على تقديمها وقف نظر الدعوى المتعلقة بالمخالفة ووقف تنفيذ الأحكام والقرارات والإجراءات الصادرة.

وأوضح أن الأمانة الفنية باللجنة المختصة بذلك والتي تم تشكيلها لتطبيق قانون التصالح رقم 17 لسنة 2019، ستقوم بمراجعة الملف والتأكد من استيفائه جميع المستندات الواردة بالمادة (3) من اللائحة التنفيذية وفقاً للنماذج المرفقة باللائحة التنفيذية المعدلة، واستكمال الإجراءات المحددة بالمادة (6) من اللائحة التنفيذية المشار إليها.

وأشار اللواء أشرف عطية، إلى أن مد فترة تلقي الطلبات جاءت للتيسير على المواطنين وتحقيق الاستقرار المعيشي والأسري لهم، مع استرداد حق الدولة وفرض هيبتها وسيادة القانون بالشكل المطلوب من خلال تطبيق قانون التصالح فى مخالفات البناء على الوجه الأكمل.

وشدد على ضرورة الالتزام من جانب المواطنين بإنهاء الإجراءات في أسرع وقت، ولاسيما أنه سيكون هناك إجراءات رادعة للمتقاعسين من أصحاب طلبات التصالح الذين لم يقوموا خلال الفترة المحددة بالانتهاء من إجراءاتهم حيث سيتم تنظيم حملات مكبرة لإزالة أي مساكن أو مباني مخالفة.



الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



الرجوع الى أعلى الصفحة