إجمالي إصابات كورونا بالإسماعيلية 610 ونسبة الشفاء70%  إجمالي إصابات كورونا بالإسماعيلية 610 ونسبة الشفاء70%

610 إجمالي إصابات كورونا بالإسماعيلية.. ونسبة الشفاء 70%

محمد عبادي السبت، 11 يوليه 2020 - 09:09 م

أعلنت مديرية الشئون الصحية بالإسماعيلية، عن آخر تطورات الوضع الوبائي لجائحة كورونا المستجد "covid-19"، بمحافظة الإسماعيلية في بيان رسمي.

 

وأكد الدكتور سعيد السقعان مدير مديرية الشئون الصحية بالإسماعيلية، أن جملة الإصابات من أبناء محافظة الإسماعيلية، 610 حالات تم إصابتها بفيروس كورونا المستجد، بمعدل إصابة قدره 44 إصابة لكل 100 ألف نسمة.

 

وسجلت مدينة القنطرة غرب أعلى معدل إصابة على مستوى المحافظة بمقدار 63 إصابة لكل مائة ألف نسمة، بينما كانت مدينة الإسماعيلية الأعلى في عدد الإصابات، وقد بلغ عدد حالات الخروج تحسن من المستشفيات 385 حالة.


وتابع: "حالات العزل المنزلي تحت العلاج للحالات المرضية البسيطة، 97 حالة تم شفاء عدد 85 حالة من ضمن حالات العزل المنزلي، بعد استكمال بروتوكول العلاج، أي أن إجمالي حالات الشفاء 470 حالة بنسبة شفاء تجاوزت 70% من الحالات بينما وصلت نسبة الوفيات بين مصابي فيروس كورونا بالمحافظة 9%".

وأشار إلى أنه بمراجعة الموقف الوبائي للمحافظة أمس الجمعة، تم وقف العزل الصحي بمستشفى صدر الإسماعيلية ومستشفى الإسماعيلية العام، والاكتفاء بتقديم خدمة العزل الصحي لمصابي فيروس كورونا المستجد بمستشفى حميات الإسماعيلية، بعد أن استقبلت مستشفى الصدر قرابة 250 مريضًا، واستقبل قسم العزل بمستشفى الإسماعيلية العام قرابة 125 مريضًا.

جدير بالذكر أن مستشفى حميات الإسماعيلية، تعمل الآن بكامل طاقتها بعد انتهاء أعمال رفع الكفاءة بها بقوة 120 سريرًا، من ضمنهم 100 سرير بالقسم الداخلي، و20 سرير بالعناية المركزة.

وتعتبر محافظة الإسماعيلية، من أوائل المحافظات التي خصصت مستشفيات للعزل على مستوى الجمهورية، وأيضًا من أولى المحافظات التي بدأت في غلق مستشفيات العزل، بعد انخفاض معدل الإصابات ومن أقل 5 محافظات في عدد الإصابات، وأيضًا تم اكتشاف عدد 72 حالة مصابة من خارج محافظة الإسماعيلية وتم تقديم الخدمات العلاجية لهم بالمنشآت الصحية بالمحافظة.



الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



الرجوع الى أعلى الصفحة