عربات الدرجة الثالثة الجديدة
عربات الدرجة الثالثة الجديدة


وزير النقل: تشغيل 38 قطارا جديدا في 6 أغسطس المقبل

بوابة أخبار اليوم

السبت، 11 يوليه 2020 - 09:18 م

 

قال المهندس كامل الوزير وزير النقل، إن 33 عربة قطار جديدة وصلت حتى الآن، وهى عربات لم تدخل السكة الحديد من قبل، سواء مكيفة أو تهوية ديناميكية أو في تجهيزاتها، وسيكون ذلك الحد الأدنى للخدمات في السكة الحديد المصرية.

وأشار وزير النقل، إلى أنه تم تحديث حوالي 200 عربة، بعد أن تم التعاقد مع شركات خاصة والورش الخاصة بالسكة الحديد، حيث شملت تطوير المظهر الداخلي والخارجي بمختلف الدرجات.

وأضاف وزير النقل - خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرامج "على مسؤوليتي" الذي يذاع على قناة صدى البلد- أنه كل شهر اعتبارا من الشهر المقبل، سيصل 33 عربة قطار مجهزة، مشيرا إلا أنه سيتم تجهيز 38 قطارا جديدا يوم 15 يوليو، بمحطات مصر في القاهرة والإسكندرية والأقصر، وسيتم استخدام جزء منه في أجازات العيد، وخاصة إلى الصعيد والإسكندرية، وسيتم تسيير عدد منهم في تلك الفترة، وخاصة في الخطوط المكتظة بالركاب مثل خط المناشي وطوخ طنطا وشبين القناطر وميت غمر.

وأوضح أنه لن يتم خلخلة الزحام قبل تكوين 50 قطارا، وسيتم ذلك في أول أغسطس المقبل، وسيكون هناك خطة تشغيل جديدة، باستخدام العربات الجديدة والعربات المطورة التي تم تطويرها في الورش المصرية، وسيتم تشغيل تلك القطارات يوم 6 أغسطس، وهو يوم افتتاح قناة السويس الجديدة.

وقال إن العربات الجديدة للدرجة الثالثة، ستكون مكيفة وكاملة التجهيزات ودورات مياه وأبواب مغلقة ومجهز بالتهوية الديناميكية، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي طلب من الشركة أن تقوم بتكيف العربات من أجل المواطن البسيط.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة