صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


تقرير: هذه تفاصيل تمكين الإخوان من التطرف والإرهاب بالمنطقة برعاية أوباما

رضا خليل

السبت، 11 يوليه 2020 - 09:50 م

عرضت قناة «مداد نيوز» السعودية، مقطع فيديو يتضمن تقريرًا مصورًا بعنوان «جماعة أوباما.. تمكين التطرف والإرهاب » ويكشف فيه، عن تفاصيل الكتاب الذي صدر مؤخرا للكاتب الامريكي  "فرانك جافني" والذي يبرز فكر التنظيم الاخوانى المتطرف في ظل إدارة الرئيس الامريكي باراك اورباما خلال الفترة ما بين  2009 إلى 2017 .

وأوضح "التقرير" أن  التخريب والعنف والإرهاب  كلها سياسات لطالما انتهجها تنظيم جماعة الإخوان الارهابي  لكن لم يتصور البعض أن يتم شرعنة سياستهم عبر عملهم تحت مظلة إدارة الرئيس الأميركي أوباما خلال الفترة ما  بين 2009 إلى 2017  والذي زادت فيها جرائم التنظيم الإرهابي ونشطت فيها الحركات المتطرفة المنبثقة من فكر التنظيم الخبيث .

وتابع  " التقرير" أن هناك كتاب  صدر مؤخرا بعنوان "الإخوان المسلمون في إدارة أوباما" للكاتب الأميركي "فرانك جافني"  والذي كشف عن أبرز عناصر التنظيم الذين عملوا في ظل إدارة أوباما ، ويأتى أول الشخصيات هو "هوما عابدين" والدها "سيد زين العابدين" أحد مؤسسي المجلس الإسلامي البريطاني وكانت نائبة رئيس الموظفين لوزيرة الخارجية الأميركية "هيلاري كلينتون" ومساعدة لها وطالب أعضاء الكونغرس عام 2012 بالتحقيق في صلتها بتنظيم الإخوان .

وأضاف" التقرير" أنة تأتى ثاني العناصر الاخوانية فى ادارة اوباما " داليا مجاهد" والتى تم تعينها من قبل الرئيس الامريكي باراك اورباما عام 2019  فى منصب مستشارة في المجلس الاستشاري للأديان، كما ظهر العنصر الاخوانى "رشاد حسين" في العديد من فعاليات الإخوان وكان مستشار أوباما فيما يخص الشريعة وعينه في 2010 مبعوثا لمنظمة التعاون الإسلامي .

وأشار" التقرير" الى أن العنصر الاخطر كان  "عارف علي خان" والذي عينه أوباما عام 2009 أمينا مساعدا في مكتب تطوير السياسات بوزارة الأمن الداخلي ومشهور عنه عضويته بتنظيم الإخوان ، كما قام اورباما بتعيين  " زكي برزنجي" عام 2016 منسقا للعلاقات مع المسلمين في البيت الأبيض وعين "محمد ماجد" في منصب مستشار الشريعة لأوباما وعينه عام 2011 في مجموعة عمل مكافحة التطرف التابعة للأمن الداخلي واستخدم علاقاته مع مدير FBI للتخلص من وثائق تدين تنظيم الإخوان .

وذكر " التقرير " أن المؤلف أشار في كتابة " الى تعيين اوباما  لـ " سلام المرياطي" مؤسس مجلس الشؤون العامة للمسلمين MPAC ومستشار أوباما إلى قمة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا 2012 واستضافه أوباما في قمة لمكافحة التطرف 2015،  كما عين اوباما "إيبو باتل" عضوا في المجلس الاستشاري حول الشراكات القائمة على الإيمان ومعروف ارتباطه بتنظيم الإخوان منذ 2013، الى جانب تعيين "محمد الإبياري" الرئيس والمدير التنفيذي لمؤسسة الحرية والعدالة الإخوانية FJF وعينه أوباما في 2010 مستشار أعلى بوزارة الأمن القومي .

كل هذه الشخصيات وغيرها لعبت دورا محوريا في صياغة سياسات أوباما في الشرق الأوسط ونتج عنها كل الإرهاب والتطرف والتخريب الذي طال منطقة الشرق الاوسط  برعاية تنظيم جماعة  الإخوان الإرهابي .

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة