جانب من الحدث
جانب من الحدث


وزيرا الطيران والسياحة والآثار يتفقدان متحف مطار القاهرة الدولي

إنجي خليفة

السبت، 11 يوليه 2020 - 10:07 م

 

فور وصولهما  مطار القاهرة الدولي مساء اليوم السبت، بعد انتهاء زيارتهما إلى محافظة جنوب سيناء، تفقد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، والطيار محمد منار وزير الطيران المدني، متحف مطار القاهرة الدولي بمبني الركاب رقم ٢،  و ذلك للوقوف على مستجدات الأعمال به تمهيداً لافتتاحه قريباً، ليصبح عنصرا جاذبا جديدا داخل مطار القاهرة الدولي للزائرين والوافدين و مسافري الترانزيت. 

 

ووجه الوزيران بإجراء بعض التعديلات علي القاعة التى تبلغ مساحتها ١٢٠ متر تقريباً تمهيداً لاستقبال القطع الأثرية و فتارين العرض.

ويضم المتحف حوالي ١٠٠ قطعة أثرية تم اختيارها بعناية من قِبل اللجنة العليا لسيناريوهات المتاحف، من عدد من المتاحف المصرية لتعكس الاوجه المختلفة للحضارة المصرية منذ العصور المصرية القديمة و الاسلامية و القبطية للتعبير عن الاوجه المختلفة لعظمة الحضارة المصرية العريقة.

وتضم القطع الأثرية مومياوات مزينة بالكارتوناج المذهب ورسومات ملونه كانت في مخازن المتحف المصري بالتحرير، ومجموعة أخرى من الأواني الكانوبية وتمثال للاله ايزيس المجنح مصنوع من البرونز، وتماثيل صغيره من العصرين اليوناني والروماني من متحف السويس القومي، و بعض قطع النسيج و السجاد من المتحف الاسلامي و غيرها.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة