صورة تعبرية صورة تعبرية

بعد حديث السيسي.. ننشر المستندات المطلوبة لتحويل السيارة للعمل بالغاز وأسعاره

عواد شكشك الأحد، 12 يوليه 2020 - 10:16 م

ذكر الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال افتتاح مشروع الأسمرات 3، الأحد، أن الدولة لن تسمح بترخيص سيارات البنزين الجديدة إلا إذا كانت تعمل بالغاز أيضًا، مؤكدًا أن هذا الأمر هدفه الحفاظ على البيئة، والموارد التي لدى الدولة والاقتصاد وحياة المواطنين.

وأضاف السيسي: "لا يمكن ترخيص مليون سيارة في عام أو اثنين أو ثلاثة، مش هنرخص أي عربية جديدة إلا لو غاز، لما نقول لن نرخص عربية جديدة إلا بالغاز فهذا من حقنا كدولة بتنظم شؤون شعبها هنعمل كدا".

ورصدت "بوابة أخبار اليوم " خطوات تحويل السيارة للغاز والأوراق المطلوبة وأسعاره التي هى حلول بديلة للبنزين والسولار خاصة بعد حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم لمالكي السيارات بمصر.

واليكم المستندات المطلوبة تحويل السيارة للعمل بالغاز الطبيعي وأسعاره

المستندات المطلوبة

1- صورتين بطاقة رقم قومي سارية.

2- صورتين لرخصة السيارة بمدة سريان لا تقل عن شهر من تاريخ التعاقد.

3- إيصال مرافق حديث كهرباء - غاز - مياه باسم مالك السيارة.

4- استمارة فحص مجانية، متوفرة داخل مراكز تحويل السيارات.

وفي حال أراد مالك السيارة تقسيط قيمة التجهيزات، يضاف إلى الشروط السابقة ضامن ويجب أن يكون صلة قرابته بالمتعاقد من الدرجة الأولى ويشترط أن يقدم صورة من بطاقته الشخصية وإيصال مرافق باسمه.

الأسعار

تتراوح أسعار تعديل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي ما بين 5 و7 آلاف جنيه بحسب سعة الاسطوانة والمتوفرة بفئتين (60 – 70 لتر) ذلك وفقًا للتعريفة المعلنة من قبل شركة غازتك للغازات الطبيعية.

/.

والجدير بالذكر أن شركة غازتك وقعت مع العديد من الشركات وهى شركة جي بي غبور أوتو وكيل هيونداى والمنصور للسيارات وكيل شيفروليه ومجموعة الأمل وكيل BYD لتحويل طرازاتهم للعمل بنظام الغاز الطبيعي على خطوط الإنتاج الخاصة بهم.



الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



الرجوع الى أعلى الصفحة