مبادرة توفير السلع للمواطنين بتخفيضات
مبادرة توفير السلع للمواطنين بتخفيضات


فيديو| خبير اقتصادي: مبادرة توفير السلع للمواطنين بتخفيضات تنهى الركود بالسوق

أحمد عبدالرحيم

الإثنين، 13 يوليه 2020 - 12:28 م

أكد د.أحمد علي، الخبير الاقتصادي، أنه على مدى الـ6 سنوات الأخيرة أعادت الدولة المصرية صياغة وهيكلة ملامح الاقتصاد المصري بشكل مختلف تمامًا عن الثلاث عقود الماضية، وحدث تحول كبير جدًا في كل قطاعات الاقتصاد المصري.

وأشار، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "ten " الفضائية، اليوم الأثنين، إلى أن مصر قامت ببناء اقتصاد جديد وهو ما جعل هناك رغبة كبيرة جدًا من جانب مجتمع الأعمال الدولي بالتواجد في مصر من خلال الشق الاستثماري، مضيفا أن فكرة تطوير القطاعات الهيكلية المهمة والحيوية للاقتصاد المصري والتي من بينها قطاع الصناعة بمكوناته المختلفة شيء إيجابي.

وأوضح الخبير الاقتصادي، أن قطاع الصناعة على وجه التحديد له نظرة مختلفة لأنه يمثل العمود الفقري لأي اقتصاد في مدى تنافسيته سواء محليًا أو عالميًا، لافتا إلى أنه توجد حالة من الركود فى كل الشركات والمصانع ولديهم مخزون من السلع لا يعرفون كيفية تصريفه، مؤكدًا أن مبادرة زيادة الاستهلاك لتوفير السلع للمواطنين بتخفيضات ستنهي حالة الركود.

وأضاف، أن عدد المستفيدين من هذه المبادرة يصل إلى 64 مليون مواطن يمثلون المستفيدين من البطاقات التموينية كافة بنسبة 10 %  بالإضافة 20 % في مبادرة زيادة الاستهلاك .

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة