فريدة النقاش
فريدة النقاش


خاص| بالأسماء.. 3 مقاعد لـ«التجمع» بتحالف مستقبل وطن.. واستعدادات لـ«الفردي»

أسامة حمدي

الإثنين، 13 يوليه 2020 - 03:20 م

أكدت فريدة النقاش، القيادية بحزب التجمع، أن الحزب حصل على 3 مقاعد في قائمة تحالف مستقبل وطن التي يخوض بها انتخابات مجلس الشيوخ.

وكشف القيادية بحزب التجمع، لـ«بوابة أخبار اليوم» عن الأسماء المرشحة بالقائمة لانتخابات الشيوخ وهم: فريدة النقاش الناقدة والكاتبة الصحفية الكبيرة عن محافظة القاهرة، والمهندس أحمد شعبان عن محافظة الإسكندرية، وعمرو عزت من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين.

وحول استعدادات الحزب للمقاعد الفردية، أشارت «النقاش»، إلى أن هناك لجنة بالحزب لتلقي طلبات الترشح على المقاعد الفردية، مضيفة أن هناك راغبين للترشح باسم الجزب لكن أوراقهم غير مكتملة وهم الآن يستكملون الأوراق اللازمة للترشح.

وأوضحت أنه غدا تنتهي فترة تلقي طلبات الترشح بحزب التجمع، لافتة إلى أن هناك مرشح مهم باسم الحزب في الشرقية وهو الصحفي منصور عبد الغني على المقعد الفردي.

ويخوض مستقبل وطن انتخابات الشيوخ من خلال تحالف يضم أحزاب الشعب الجمهوري 22 مقعدا، والوفد 8 مقاعد، الغد 3 مقاعد، المصري الديمقراطي الاجتماعي 3 مقاعد، تنسيقية شباب الأحزاب 5 مقاعد، المؤتمر 5 مقاعد، مصر الحديثة 3 مقاعد، الإصلاح والتنمية 3 مقاعد، مستقبل وطن 40 مقعدا، العدل 3 مقاعد، الحركة الوطنية 3 مقاعد، التجمع 3 مقاعد، وأعلن حزب حماة الوطن انسحابهأمس من التحالف اعتراضا على تخصيص 8 مقاعد له مطالبا بـ12 مقعدا لكنه يبحث العودة للتحالف اليوم مرة أخرى، وكذا اعترض المصريين الأحرار على تخصيص 4 مقاعد له.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة