صورة موضوعية صورة موضوعية

خاص| الهيئة العليا لـ«المصريين الأحرار» تصوت على مقاطعة انتخابات الشيوخ

أسامة حمدي الإثنين، 13 يوليه 2020 - 05:20 م

 

كشفت مصادر خاصة داخل حزب المصريين الأحرار، أن الهيئة العليا للحزب اجتمعت عبر الفيديو كونفرانس، وصوتت الأغلبية العظمى في الهيئة العليا على عدم المشاركة في انتخابات الشيوخ سواء على القائمة أو الفردي.

 

أضافت المصادر لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن الحزب متحفظ على بعض الأسماء المطروحة في القائمة الموحدة لتحالف مستقبل وطن والتي تضم مجموعة من الأحزاب السياسية.

 

وأوضحت المصادر، أنه لا يوجد معايير للاختيار في القائمة، وهو ما اعترضنا عليه، لافتا إلى أن موقف الهيئة العليا بحزب المصريين الأحرار بعدم المشاركة سيتم طرحه على المكتب السياسي للحزب وبعد ذلك يتم التصويت عليه، ثم الإعلان الرسمي عن الموقف النهائي للحزب.

 

كان حزب المصريين الأحرار قد رفض عرض ال9 مقاعد بقائمة التحالف.

 

وأكدت المصادر التي فضلت عدم ذكر اسمها، أن الحزب لديه 130 كادر يصلح للترشح على المقاعد الفردية، لكن الحزب يرفض معيار المال السياسي في الانتخابات، مؤكدة أن الحزب أفكاره تقوم على لعب السياسة النظيفة والدفع بكوادر مؤهلة لإعلاء مصلحة الوطن.

وأشارت المصادر، إلى أنها لن تهين كوادرها وقاماتها مثل أعضاء هيئات التدريس بالجامعات بالنزول في الانتخابات والخسارة على المقاعد الفردية مقابل المال السياسي.

 

ولفتت إلى أن لدى الحزب كوادر تستطيع خوض الانتخابات والفوز على مقاعد الفردي لكنها لن تضيف في مجلس الشيوخ، موضحة أن هذه الكوادر تصلح لمجلس النواب.

 

وأوضحت أن مجلس الشيوخ من المفترض أنه مجلس "سيناتور" على غرار مجلس الشيوخ الأمريكي، ويوجد أسماء بقائمة التحالف لا تصلح أن تكون في المجلس، والمصريين الأحرار لديه تحفظات عليها.

 

وأشارت المصادر، إلى أن الحزب لم يحضر اجتماعات مع تحالف مستقبل وطن، ولكنه شارك في اجتماعات على مستوى أعلى، موضحة أن الحزب طلب معايير لاختيار المرشحين بالقائمة وهو مستعد للدفع بمرشحين بناء على تلك المعايير لكنه لم يجد معايير واضحة للاختيار.

ويخوض مستقبل وطن انتخابات الشيوخ من خلال تحالف يضم أحزاب الشعب الجمهوري 22 مقعدا، والوفد 8 مقاعد، الغد 3 مقاعد، المصري الديمقراطي الاجتماعي 3 مقاعد، تنسيقية شباب الأحزاب 5 مقاعد، المؤتمر 5 مقاعد، مصر الحديثة 3 مقاعد، الإصلاح والتنمية 3 مقاعد، مستقبل وطن 40 مقعدا، العدل 3 مقاعد، الحركة الوطنية 3 مقاعد، التجمع 3 مقاعد، وأعلن حزب حماة الوطن انسحابه أمس من التحالف اعتراضا على تخصيص 8 مقاعد له مطالبا بـ12 مقعدا لكنه يبحث العودة للتحالف اليوم مرة أخرى، وكذا اعترض المصريين الأحرار على تخصيص 9 مقاعد له.



الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



الرجوع الى أعلى الصفحة