المهندس حسن الغندور مع  محرر بوابة أخبار اليوم المهندس حسن الغندور مع محرر بوابة أخبار اليوم

حوار بالفيديو| الغندور: قريبًا الأسمرات3 المدينة الأكبر لتصنيع الساعات في مصر

محمود عبدالعزيز- عبدالعال نافع- محمود كساب الإثنين، 13 يوليه 2020 - 05:31 م

وعد الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ تولي رئاسة جهورية مصر العربية بالقضاء على العشوائيات في جميع المحافظات، ونفذ الرئيس وعده من خلال القضاء على معظم المناطق العشوائية بالمحافظات والعاصمة ونقل سكان تلك المناطق إلى مساكن أمنة تليق بالمواطن المصري.

 

وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس مشروع الأسمرات 3 بمنشية ناصر وهو المرحلة الثالثة من مشروع الأسمرات الذي تبناه الرئيس منذ سنوات للقضاء علي العشوائيات وتسكين أهاليها في مساكن بديلة راقية وآدمية.

 

ويضم مشروع «الأسمرات 3» 7440 وحدة سكنية في 124 عمارة تتكون من أرضي و9 أدوار متكررة وتحتوي كل عمارة على 60 وحدة و 176 محلا تجاريا متنوع الاستخدام، بجانب تنفيذ 4 ملاعب متعددة الأغراض وملعب كرة قدم وحمامي سباحة ومبنى اجتماعي وحديقة أطفال و4 حضانات على مساحة 460 مترا لكل حضانة و4 وحدات صحية بالمساحة نفسها وساحة انتظار سيارات تسع لألف سيارة علاوة على إنشاء مسجد وكنيسة لخدمة أهالي المنطقة.

 

وأجرت "بوابة أخبار اليوم" حوارًا مصورًا مع المهندس حسن الغندور رئيس حي الأسمرات ليكشف لنا تفاصيل تسكين الأهالي وأهم ما يميز الحي من خدمات تقدم للأهالي

 

في بداية.. ما أبرز الخدمات التي تقدم لأهالي حي الأسمرات٣؟
تحتوي الأسمرات ٣ على ٧٠٠٤ وحدة سكنية وكل وحدة مجهزة بجميع الأثاث والأجهزة الكهربائية.


 كما أن كل عقار يحتوى على ٦٠ شقة ومكون من ١٠ أدوار ومصعدين، كما يوجد عامل لمساعدة الأهالي في استخدام المصعدين، وتحتوي الأسمرات ٣ على مدرستين إحداهما للتعليم الأساسي والثانية للثانوي الصناعي.


حدثنا عن المدينة الرياضية الجديدة بالأسمرات ٣؟

جُهزت المدينة الرياضية على مساحة ١١.٦ فدان، وهي مدينة رياضية شبابية تحتوي على كثير من الألعاب الرياضة كما أنها  صرح رياضي لم يسبق له مثيل في مصر، وكل ذلك خدمة مجانية لأهالي الأسمرات.

 

وما أبرز الخدمات الذي يقدمها مبنى التضامن الاجتماعي الجديد؟

وزارة التضامن الاجتماعي تقدم نحو 17 خدمة مختلفة لأهالي الحي ما بين محو الأمية والمرأة المعنفة والحضانات، إلى جانب بنك ناصر الاجتماعي ودار المسنين.

 

حدثنا عن كيفية  تأهيل أهالي العشوائيات للعيش بالشقق الأمنة في المدينة؟

كان نسبة السلوك لدى الأهالي في بداية الأمر ٥٪ ووصل الآن ٧٠٪  كما أن السكان الجدد أصبحوا يتعايشون مع الوضع الجديد من خلال عدم ارتكاب المخلفات أو إلقاء القمامة بالشوارع فهدفنا هو تخريج جيل لم يعاني من مشاكل نفسية و صحية كما عانها من قبله .

 

وما هي الخدمات الصحية التي تقدم لآهالي؟

يتم توفير رعاية صحية متاكلمة لأهالي الحي وذلك من خلال المركز الطبي، وتكون تذكرة الكشف به جنيه واحد فقط شامل العلاج ويعمل علي مدار ٢٤ ساعة ، كما تم فتح ٥ مراكز طبية جديدة.

حدثنا عن النشاط الرياضي في المدينة؟
بالأضافة إلى المدينة الرياضية التي تم افتحها أمس تم تطوير كافة الملاعب بالأسمرات وتدريب الأطفال على رياضة كرة القدم كما أننا حصلنا على بطولة القاهرة في كونج فو وحصلنا على ٧٣ ميداليا ذهبية كما قمنا بتكوين فريق لكرة القدم النسائية مكون من ١٢٩ متدربة 


وماذا عن توفير فرص العمل بالحي ؟
وفرنا ١٥٧٥ فرصة عمل للمرأة كما تم الاتفاق مع أصحاب المصانع بأن يتكفلوا بمصاريف  حضانات لأطفال العاملات بالمصانع.

وماذا عن تشجيع الشباب للعمل داخل الحي؟

في الفترة الأخيرة شجعنا الكثير من الشباب على العمل ونجحنا في تصدير سجاد يدوي مصنوع من الحرير لأمريكا وألمانيا كما قمنا بتوفير التدريب لأبناء المدراس لمدة ساعتين يوميا ويتقاضى الطالب مبلغ ٦٠٠ جنيه نتيجه تدريبه .


كما قمنا بإنشاء مصنعين للسبح وهذه المهنة كان يقوم بها أهالي منشية ناصر والدويقة قبل أن يأتون للأسمرات ، كما تم توفير مصانع لتجميع الساعات لتصبح الأسمرات قريبا أول مدينة في مصر لتنصيع ساعات اليد

 

 



الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



الرجوع الى أعلى الصفحة