الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف،

صور| مناقشة الاستعدادات النهائية لبدء إنشاء مسجد التجلي بسانت كاترين

إسراء كارم الثلاثاء، 14 يوليه 2020 - 02:40 م
استقبل الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، اليوم الثلاثاء 14 يوليو، اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، بديوان عام الوزارة، وذلك في إطار توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي بتطوير مدينة ومنطقة سانت كاترين بما يليق بمكانتها وقيمتها الدينية والتاريخية.

وناقش اللقاء الخطوات والترتيبات النهائية لبدء العمل بمسجد التجلي بمدينة التجلي الأعظم بسانت كاترين، حيث تم عمل الجسات تمهيدًا لانطلاق العمل في المسجد، حيث خصصت وزارة الأوقاف ومحافظة جنوب سيناء مبلغ 30 مليون جنيه مناصفة بينهما لإتمام هذا الصرح بمدينة سانت كاترين.

وتم الإعداد لافتتاح سبعة مساجد بالمحافظة وهي: "خالد بن الوليد، الفرقان، الحق المبين، عوده بطور سيناء، على بن أبي طالب بأبو رديس، السلام بمنطقة الشليهات - نويبع، واثبيت بوادي فيران – سانت كاترين"، على أن يتم فرشها بالمشاركة بين الوزارة والمحافظة.
كما بحثا سبل دعم المحافظة لمشروع صكوك الأضاحي لصالح الأسر الأولى بالرعاية.

ووجه "جمعة" الشكر لمحافظ جنوب سيناء على ما يقدمه في خدمة بيوت الله مبنى وإنشاء ومعنى من خلال دعم المحافظة لأوقاف جنوب سيناء في الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية وحسن انتظام العمل بالمساجد وفق التعليمات والضوابط التي اتخذتها وزارة الأوقاف.
من جانبه أكد "فودة" أن التعاون بين وزارة الأوقاف ومحافظة جنوب سيناء أنموذج يحتذى به بين مؤسسات الدولة، وأننا اعتمدنا اللقاء المباشر لإنهاء جميع الأعمال المشتركة على أكمل وجه، مشيدًا بمشروع صكوك الأضاحي في خدمة الأسر الأولى بالرعاية.



الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



الرجوع الى أعلى الصفحة