صورة تعبيرية صورة تعبيرية

باكستان تدين هجوم القوات الأرمينية على منطقة "توفوز" بأذربيجان

أ ش أ الثلاثاء، 14 يوليه 2020 - 02:46 م

 أدانت باكستان بشدة الهجوم الذي شنته القوات الأرمينية على منطقة "توفوز" بأذربيجان في الـ12 من يوليو الجاري.

وأعربت وزارة الخارجية الباكستانية - في بيان رسمي أوردته قناة (جيونيوز) الباكستانية اليوم /الثلاثاء/ - عن خالص تعازيها لأسر الضحايا الآذريين في أعقاب الهجوم الذي كبدهم خسائر.

وأضافت أن "الصراع الذي لم يتم حله في منطقة ناغورني قره باغ يشكل تهديدا خطيرا للسلم والأمن الإقليميين مع عواقب بعيدة المدى".

ووصفت وزارة الخارجية الباكستانية الاستفزاز الأخير من قبل أرمينيا بأنه محاولة لتشتيت المجتمع الدولي ومحاولة أيضا لتعطيل المحادثات من أجل التوصل لحل سلمي للصراع وفقا لقرارات مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة.

وأضافت باكستان أنها تؤكد مجددا موقفها المبدئي بشأن صراع ناغورني قره باغ، مؤكدة دعمها لسيادة وسلامة أراضي جمهورية أذربيجان.

وفي الـ12 من يوليو الجاري، تبادلت أرمينيا وأذربيجان الاتهامات بشن هجوم عسكري بنيران المدفعية على طول الحدود المشتركة بين البلدين، حيث أفادت باكو بمقتل اثنين من جنودها.

وقالت وزارة الدفاع الآذرية إن الجيش الأرميني هاجم، الأحد، مواقع تابع للجيش الأذري على الحدود؛ ما أدى إلى سقوط قتيلين عسكريين وجرح خمسة آخرين.

من جهتها، اتهمت يريفان باكو بشن "هجوم بالمدفعية بهدف الاستيلاء على مواقع" أرمنية. وقالت الناطقة باسم وزارة الدفاع الأرمنية سوشان ستيبانيان على فيسبوك إن العسكريين من أذربيجان "تم صدهم وتعرضوا لخسائر بشرية. لم تسجل ضحايا في صفوف القوات الأرمنية".


الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



الرجوع الى أعلى الصفحة