اجراء 11 عملية شبكية من صناع الخير لاهالى قرى حياة كريمة بالبحيرة 
اجراء 11 عملية شبكية من صناع الخير لاهالى قرى حياة كريمة بالبحيرة 


إجراء 11 عملية شبكية لأهالي قرى حياة كريمة بالبحيرة 

فايزة الجنبيهي

الثلاثاء، 14 يوليه 2020 - 07:17 م

 

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، على الدور الهام والحيوي لمؤسسات المجمع المدني والجمعيات الأهلية في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والعمل جنبا إلى جنب مع الجهاز التنفيذي للمحافظة للتيسير عن المواطنين وتوفير احتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الاجتماعية لهم، مشيراً إلى الدور الذى تقوم به مؤسسة صناع الخير في خدمة المجتمع من خلال تقديم المساعدات المادية والعينية واستهداف القرى الأكثر احتياجاً،  وتكثيف المساعدات بها، موجهاً بالإشراف التام من رؤساء المدن ومديرية التضامن الاجتماعي والتنسيق مع الجمعيات الخيرية ومؤسسات المجتمع المدني لضمان وصول تلك المساعدات لمستحقيها.   

وصرح الدكتور محمد زمزم مدير المشروعات بمؤسسة صناع الخير، أنه تم اليوم إجراء 11 عملية شبكية  لأهالى قرى حياة كريمة وجارى التنسيق لإجراء عمليات القلب والقرنية والشبكية للأطفال حتى سن 15 سنة بتلك القرى. 

وأوضح أنه يتم تحديد الحالات المستحقة والأولى بالرعاية، من خلال أبحاث ميدانية للوصول إلى الفئات المستهدفة وذلك بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي .

 ومن جانبه أشاد اللواء هشام آمنة،  بهذه الأعمال والتي تساهم بشكل فعال فى رفع المعاناة عن كاهل تلك الأسر، مؤكداً على توفير الدعم اللازم وتكاتف كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة ومؤسسات المجتمع المدني من أجل تحسين مستوى معيشة تلك الأسر.

يأتى ذلك في إطار الجهود المبذولة لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين وخاصة الأسر الأولى بالرعاية بالقرى الأكثر احتياجاً وقرى حياة كريمة من خلال تقديم كافة سبل الرعاية الاجتماعية وتوفير حياه كريمة لهم.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة