ضبط  منتجات ومصنع أعلاف غير مرخص في الدقهلية  ضبط  منتجات ومصنع أعلاف غير مرخص في الدقهلية 

الزراعة: ضبط مصنع أعلاف غير مرخص في الدقهلية

عادل إسماعيل الثلاثاء، 14 يوليه 2020 - 09:20 م

أكد د. طارق سليمان رئيس قطاع الثروة الحيوانية والداجنة، أنه تم ضبط شركة بمحافظة الدقهلية تقوم بتصنيع أكثر من 10 منتجات إضافات علفية بدون تسجيلها في وزارة الزراعة، وفي مصنع غير مرخص له بتصنيع إضافات الإعلاف، بالإضافة إلى وجود أدوية بيطرية مقلدة ومغشوشة، لأصناف مسجلة ومتداولة بالأسواق وفي مخزن غير مرخص له بذلك.

 

يأتي ذلك في اطار توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والمهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، بتكثيف حملات التفتيش والرقابة على صناعة وتداول الأعلاف، من أجل توفير أعلاف صحية وآمنة، تتماشى مع ما تشهده مصر حاليًا من تنمية للثروة الحيوانية والداجنة.
 

وأوضح "سليمان"، أنه تم تقنين الإجراءات وتشكيل لجنة ضمت ممثلين عن كل من قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، والهيئة العامة للخدمات البيطرية، وشرطة البيئة والمسطحات، من الإدارة العامة ومديرية أمن الدقهلية، ومديرية الزراعة بالدقهلية، وتم مداهمة مقر الشركة بأحد مراكز محافظة الدقهلية والتحفظ على مقر الشركة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال ما تم رصده من مخالفات.


واضاف "سليمان"، أن قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، يهيب بالمربين ومنتجي الثروة الحيوانية والداجنة، التأكد من أن تكون الأعلاف مصنعة في مصانع مرخص لها بذلك من وزارة الزراعة، وأن تكون مخاليط الأعلاف مسجلة ومعتمدة في الوزارةن وللتواصل مع القطاع على أرقام الواتس أب (01558626681- 01558626682).


الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



الرجوع الى أعلى الصفحة