إحدى العينات الايجابية بعد شفاءها من كورونا
إحدى العينات الايجابية بعد شفاءها من كورونا


263 إصابة جديدة في إسبانيا.. وانتكاسة لـ120 حالة بفيروس كورونا

شيماء بكر

الثلاثاء، 14 يوليه 2020 - 09:30 م

 

أعلنت وزارة الصحة الإسبانية عن 263 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الماضية وهو رقم أعلى مما تم تسجيله بالأمس بتشخيص إصابة 164 شخصًا بالعدوى،بالإضافة إلى ذلك ، سجلت حالات الوفاة ثلاثة أشخاص ، ليصل الإجمالي إلى 28 ألف و409 منذ بدء الوباء.


وأشارت الصحة انه بالفعل هناك 120 حالة انتكاسه للفيروس تاجي نشطة في إسبانيا حاليًا بعد عوده الفيروس لهم. ليصل مجموع الحالات المصابة حاليا في إسبانيا الفين و139 مصابًا ، وحذر فرناندو سيمون رئيس وحده الطوارئ في وزارة الصحة، من عودة الفيروس مرة أخرى.


وفقا لسيمون ، "براعم الفيروس أقل بكثير من تلك 120" ؛ ومع ذلك ، "ينتشر الفيروس في الإقاليم أكثر مما يمكن أن يشير إليه تفشي المرض" وفي هذا الصدد ، أشار إلى أنه كانت هناك "زيادة في الحالات في الأسابيع الأخيرة في 15 مقاطعة على الأقل".


عزل ستة جنود معزولين 
من ناحية اخري تم عزل ستة جنود من الأكاديمية الجوية الأساسية في لا فيرخن ديل كامينو بـ(ليون) بعد أن أثبتت إصابة اثنين منهم بفيروس كورونا في اختبار سريع ، وفقًا لمصادر من القاعدة ،جنبا إلى جنب مع اثنين من المصابين المحتملين ، الذين لا تظهر عليهم أعراض ، تم عزل أربعة جنود آخرين كانوا على اتصال مباشر بهم ، على الرغم من أن نتائجهم كانت سلبية.


في الاندلس
كما أعلن اقليم الاندلس انه يوجد حاليًا 13 حالة تفشي نشطة لفيروسات التاجية ، وأكثرها إثارة للقلق والعدد هو حالة بليسينا ، في جرناطة ، والتي تم اكتشافها الأسبوع الماضي بعد اداء مراسم احدي الجنازات ،كما أن هناك قلقًا بشأن تفشي في ألميريا ، مع وجود 50 حالة إيجابيه بين عمال تجارة الفواكه والخضروات.

 

في كتالونيا 
كما أرسل اقليم كاتالونيا اليوم لوزارة الصحة في مدريد تقريره عن اعداد الاصابات بفيروس كورونا والتي أشارت إلي 745 إصابة إيجابية بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، على وجه التحديد ، تم الاعلان عن 151 إصابة في منطقة سيجريا ، بما في ذلك 110 حالة في المستشفى.


اقليم نابارا 
أكدت نابارا وجود 15 نتيجة إيجابية لكوفيد19، اثنان منها مرتبطان بتفشي وجبة الغداء في 6 يوليو وأربعة بالواحدة المسجلة في كوماركا بامبلونا، لذلك ، فإن الفاشية الأولى قد وصلت بالفعل إلى 23 حالة والثانية 8 حالة اصابة ، بينما بقيت حالة توديلا دون حالات جديدة.


فاشييتين في كاستيا اي ليون 
في بلد الوليد تم الكشف عن تفشي المرض مع 20 حالة مؤكدة و 33 شخص تحت المتابعة ، بما في ذلك الاتصالات العائلية والاجتماعية والعمليه، كما امتد تتبع جهات الاتصال للمتضررين من هذا التفشي إلى مقاطعة سيجوبيا ، وتحديداً إلى بلدة كوييار ، حيث كان العديد من الإيجابيين يسافرون إلى العمل، أيضا ، هناك تركيز آخر في مدينة سوريا ، تم الكشف عنه في معسكر صيفي ، والذي يترك حاليًا ثمانية إيجابيات.


مارينيا 
يستمر تفشي الفيروس التاجي المسجل في منطقة مارينيا في مدينة لوجو التابع لاقليم بالنسيا في الانخفاض ، مما يقلل حالاته النشطة إلى 163 حالة إيجابية حتي اليوم الثلاثاء.


وقالت المتحدثة باسم رئيس الجكومة  ماريا خيسوس مونتيرو ، في المؤتمر الصحفي بعد مجلس الوزراء الذي انعقد اليوم الثلاثاء :"الفيروس لم يرحل، ما زال نشطا، علينا أن نتصرف بدون خوف ولكن بحذر شديد" وشددت مونتيرو على أن حكومات الأقاليم تتبنى الإجراءات التي تراها ضرورية وأن وزارة الصحة المركزية تعمل معهم لتكون قادرة على تفعيل "الآليات المقابلة" بشكل مشترك.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة