المتحدث الرسمي باسم الجيش الليبي اللواء أحمد المسماري
المتحدث الرسمي باسم الجيش الليبي اللواء أحمد المسماري


الجيش الليبي: الساعات المقبلة ستشهد معركة كبرى في محيط سرت والجفرة

عبدالله علي عسكر

الثلاثاء، 14 يوليه 2020 - 09:52 م

 

قال المتحدث الرسمي باسم الجيش الليبي اللواء أحمد المسماري، اليوم الثلاثاء 14 يوليو، إن الساعات المقبلة ستشهد معركة كبرى في محيط سرت والجفرة.
 
وأوضح المسماري، أن هناك تحركات كبيرة لميليشيات الوفاق وتركيا في محيط المدينتين.
 
جاء ذلك بعدما أكد المتحدث باسم مليشيات الوفاق، محمد قنونو تمسكه بالسيطرة على مدينة سرت والجفرة، وقال في تصريحات صحافية: «حان الوقت للضرب على أيدي العابثين بقوت الليبيين”، مضيفا: “ماضون إلى مدننا المختطفة ونبسط سلطة الدولة على كامل ترابها».
 
وأعلن مجلس النواب الليبي، أنه أجاز لمصر التدخّل عسكرياً في ليبيا «لحماية الأمن القومي» للبلدين، مشدّداً على أهمية تضافر جهود البلدين من أجل «دحر المُحتل» التّركي.
 
وقال البرلمان في بيان الاثنين 13 يوليو: «للقوات المسلّحة المصرية التدخّل لحماية الأمن القومي الليبي والمصري، إذا رأت أن هناك خطراً داهماً وشيكاً يطال أمن بلدينا».
 
أعلن المجلس الأعلى لمشايخ وأعيان ليبيا تأييد القبائل للدعوة التي أطلقها مجلس النواب للقوات المسحلة المصرية بالتدخل عسكريا في البلاد لحفظ الأمن القومي.
 
وقال المجلس في بيان له إن “القبائل الليبية تقف ضد المشروع التركي وسنتصدى له بكل ما لديها من قوة”، وطالب الليبيين بالوقوف بقوة خلف قيادته السياسية والعسكرية ومساندة الجيش المصري في حال تقدمت قواته لردع العدوان التركي.
 
وأشار المجلس إلى أن «التصعيد التركي جاء بعد رفض الشعب الليبي إعادة تصدير النفط تحت سلطة مصرف ليبيا المركزي الموالي لحكومة فايز السراج وتركيا».
 
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة