وزير خارجية النمسا، الكسندر شالينبرج وزير خارجية النمسا، الكسندر شالينبرج

النمسا: أوروبا لن تقف صامتة أمام استفزازات تركيا في ليبيا 

عبدالله علي عسكر الثلاثاء، 14 يوليه 2020 - 11:11 م

قال وزير خارجية النمسا، الكسندر شالينبرج، أن الدول الأوروبية لن تقف صامتة أمام الاستفزازات التي يرتكبها النظام التركي سواء في ليبيا أو في شمال العراق.
 
وأكد «شالينبرج»، في بيان له، إن تركيا تثبت كل يوم أنها ليست شريكًا موثوقًا به لأوروبا، مضيفا أن الانتهاكات التركية تجعلهم يعيدون التفكير في التعامل مع أنقرة.
 
ولفت إلى أن وضع أوروبا أصبح في خطر لما يمثله النظام التركي بقيادة رجب طيب أردوغان ممارسات خطيرة.
 
وكان المتحدث الرسمي باسم الجيش الليبي اللواء أحمد المسماري، قال اليوم الثلاثاء 14 يوليو، إن الساعات المقبلة ستشهد معركة كبرى في محيط سرت والجفرة.
 
وأوضح المسماري في نبأ عاجل نشرته قناة العربية الإخبارية، أن هناك تحركات كبيرة لميليشيات الوفاق وتركيا في محيط المدينتين.
 
جاء ذلك بعدما أكد المتحدث باسم مليشيات الوفاق، محمد قنونو تمسكه بالسيطرة على مدينة سرت والجفرة، وقال في تصريحات صحافية: «حان الوقت للضرب على أيدي العابثين بقوت الليبيين»، مضيفا: «ماضون إلى مدننا المختطفة وسنبسط سلطة الدولة على كامل ترابها».
 
وأعلن مجلس النواب الليبي، أنه أجاز لمصر التدخّل عسكرياً في ليبيا «لحماية الأمن القومي» للبلدين، مشدّداً على أهمية تضافر جهود البلدين من أجل «دحر المُحتل» التّركي.
 
وقال البرلمان في بيان الإثنين 13 يوليو: «للقوات المسلّحة المصرية التدخّل لحماية الأمن القومي الليبي والمصري، إذا رأت أن هناك خطراً داهماً وشيكاً يطال أمن بلدينا».
 


الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



الرجوع الى أعلى الصفحة