محمد عبدالفتاح  مساعد وزير المالية محمد عبدالفتاح مساعد وزير المالية

«المالية»: المواطن المستفيد الأول من مبادرة تشجيع المنتج المحلي

رضا خليل الثلاثاء، 14 يوليه 2020 - 11:37 م

قال محمد عبد الفتاح، مساعد وزير المالية والمدير التنفيذي لمبادرة تشجيع المنتج المحلي، إنه سيتم إطلاق المبادرة نهاية شهر يوليو، وتستمر لمدة 3 شهور ثم يعاد تقييمها ومن الوارد تكرارها.

وأضاف "عبد الفتاح"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء دي إم سي"، الذي يقدمه الإعلامي رامي رضوان، المذاع على قناة "dmc"، اليوم الثلاثاء، أن المواطن سيكون المستفيد الأول من مبادرة تشجيع المنتج المحلي، مشيرًا إلى أن كثير من المصانع تأثرت بجائحة كورونا، ومبادرة تشجيع المنتج المحلي ستنهض بالمصانع.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق مع اتحاد الصناعات واتحاد الغرف التجارية، على بيع السلع بتكلفتها الفعلية والتخلي عن هامش الربح، موضحًا أنه سيتم تقديم خصم لجميع السلع لدى التجار والمصنعين بجانب خصم من وزارة المالية لحاملي بطاقات التموين.

وأوضح مساعد وزير المالية، أن الدولة تتحمل 12 مليار جنيه، تكلفة مبادرة تشجيع المنتج المحلي، مؤكدا أن المبادرة تقوم على تشجيع المنتج المحلي والمصانع المحلية.

ولفت "عبد الفتاح"، إلى أن المبادرة تشمل سلع معمرة وغير معمرة، تم الاتفاق عليها مع اتحاد الصناعات منها الملابس، موضحا أنه سيتم فتح الموقع الإلكتروني لمبادرة تشجيع المنتج المحلي.



الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



الرجوع الى أعلى الصفحة