اللوز اللوز

ينقص الوزن 2 كيلو أسبوعيًا.. فوائد رجيم اللوز

منى إمام الأربعاء، 15 يوليه 2020 - 02:22 م

تقدم دكتورة ولاء أبو الحجاج، استشاري التغذية العلاجية والسمنة والنحافة، طريقة رجيم اللوز، لافتة إلى أنه ينقص الوزن ٢ كجم في الأسبوع، ويمكن اتباعه لمدة شهر، إذ يعتمد هذا النوع من الرجيم على اللوز ولكن بمجموعة من الشروط.

وقالت أبو الحجاج، إنه من ضمن الشروط أن يكون اللوز طبيعيًا غير محمص وغير مملح وغير مقلي، مع ضرورة التقليل من السكريات والنشويات والدهون والمعجنات والدقيق الأبيض في الوجبات اليومية عند تطبيق هذا النظام، مع  أهمية الابتعاد عن اللحوم المصنعة والمحفوظة والحلويات، وكذلك التقليل من المقليات والأكل المالح في الوجبات. 

وأشارت استشاري التغذية العلاجية، إلى ضرورة تناول الخضروات الخضراء والحمراء والصفراء والفواكه والحمضيات، والإكثار من شرب الماء النقي، وممارسة الرياضة والمشي بشكل يومي، والابتعاد عن العادات السيئة في الأكل كتناول الطعام أمام التلفزيون والأكل أثناء المشي والمجاملة بالأكل في الاجتماعات العامة، وكذلك ضرورة الابتعاد عن الفواكه المجففة بالسكر، مع إمكانية تناول كل ما تشتهي من الطعام ولكن بكميات قليلة جداً.

وأوضحت أبو الحجاج طريقة رجيم اللوز من خلال تناول ٧ حبات لوز كاملة، قبل وجبة الطعام بساعة، ويشرب بعدها كوب ماء على ألا تزيد عدد حبات اللوز عن ٢٢ حبة في اليوم، حيث أن الإفراط في تناول اللوز يأتي بنتائج عكسية مع الشروط السابقة مع الإكثار من أكل الخضروات الخضراء والملونة والطازجة وشرب الماء والمشي. 

وقالت أبو الحجاج، إن اللوز يساعد على نزول الوزن للأسباب التالية:

- قدرة اللوز على زيادة الشعور بالشبع وهذا يؤدي إلى الاكتفاء بالقليل من الطعام.

- يساعد اللوز على الحد من ارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول في الدم وهو الأمر الذي يعاني منه كثير من أصحاب السمنة. 

- اللوز غني بالالياف الغذائية والدهون الصحية التي تساعد على نزول الوزن. - يحتوي اللوز على الدهون الأحادية غير المشبعة وهي التي ترتبط بخفض خطر الإصابة بأمراض القلب. 

- يحتوي اللوز على كثير من العناصر الغذائية الهامة والفيتامينات ومضادات الأكسدة بالإضافة للمنجنيز والفسفور والحديد والمغنيسيوم مما يساعد في التقليل من مضاعفات مرض السكري.

- يحسن اللوز الدورة الدموية ويرطب البشرة ويعزز القدرة على شفاء الجروح.

- يحوي اللوز "قشره خصوصاً" على مكونات البروبيوتك المساعدة في الهضم ونزع سموم الجسم وتعزيز نمو البكتيريا المفيدة داخل الأمعاء.

- يساعد اللوز على محاربة الشيخوخة.


الاخبار المرتبطة


حظك اليوم| توقعات الأبراج 4 أغسطس 2020 حظك اليوم| توقعات الأبراج 4 أغسطس 2020 الثلاثاء، 04 أغسطس 2020 12:42 ص

الأكثر قراءة



الرجوع الى أعلى الصفحة