الحصول علي سيارة جديدة الحصول علي سيارة جديدة

اعرف المطلوب للحصول علي سيارة جديدة بعد قرار تخريد السيارات

عواد شكشك الأربعاء، 15 يوليه 2020 - 02:33 م

بات عدد كبير من مالكي السيارات يتساءلون عن آليات استبدال سيارة قديمة مر عليها أكثر من ٢٠ عام سواء أكانت أجرة أو خاصة، والتي تعمل بنظام الوقود بسيارة جديدة عن الورق المطلوب للحصول عليها.

رصدت" بوابة اخبار اليوم" ما قالته د.نفين جامع، وزيرة الصناعة والتجارة، عن ملامح مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتحويل المركبات المتقادمة إلى العمل بالغاز، من خلال قرض لحصوله على سيارة جديدة من خلال جهاز تنمية المشروعات.

وأوضحت الوزارة، أن المبادرة تضمن السيارات الأجرة وكذلك الملاكي التي مضى عليها أكثر من 20 عاما.

وأشارت الوزيرة إلى أن سيارات الجديدة لديها إمكانية العمل بالوقود المزدوج، وبمجرد الانتهاء من محطات الوقود بالكامل الموجود حتى الآن 190 محطة سيتم منع الترخيص إلا إذا كانت السيارات تعمل بالوقود المزدوج، والتكلفة تتراوح بين 8 آلاف إلى 12 ألف جنيه للسيارات التي لا يزيد عمرها عن 20 عاما، وموتور السيارات قوته أكثر من 70%، وهناك نظام تخريد السيارات التي يزيد عمرها عن 20 عاما، وسيتم صرف سعر التخريد وعمل قرض لحصوله على سيارة جديدة من خلال جهاز تنمية المشروعات.

وأشارت د.نفين جامع، إلى أنه ليس مطلوبا من أي مواطن يريد استبدال سيارته سوى تسليم السيارة ذات الرخصة السارية والرقم القومى، وسنعتبر السيارة مقدما للسيارة الجديدة، وكنا نتحدث عن فائدة بسيطة ولكن الرئيس قال عن الفائدة ستكون صفرية، وتم التواصل مع مصانع السيارات وحريصون على عمل هذه المصانع وقادرون على الوفاء بالطلبات.

والجدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قال خلال افتتاح مشروع الأسمرات 3، إن الدولة لن تسمح بترخيص سيارات البنزين الجديدة إلا إذا كانت تعمل بالغاز أيضًا، مؤكدًا أن هذا الأمر هدفه الحفاظ على البيئة، والموارد التي لدى الدولة والاقتصاد وحياة المواطنين. وأضاف الرئيس «السيسي»: «لا يمكن ترخيص مليون سيارة في عام أو اثنين أو ثلاثة، مش هنرخص أي عربية جديدة إلا لو غاز، لما نقول لن نرخص عربية جديدة إلا بالغاز فهذا من حقنا كدولة بتنظيم شؤون شعبها هنعمل كدا».



الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



الرجوع الى أعلى الصفحة