مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة
مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة


مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة يوثق معاناة المرأة المصرية أثناء انتشار فيروس كورونا

أ ش أ

الأربعاء، 15 يوليه 2020 - 02:40 م

 

أشاد المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسى ببدء إدارة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة توثيق حالة المرأة المصرية أثناء فترة انتشار فيروس كورونا المستجد، من خلال مشروع يحمل عنوان "نساء تحت الجائحة" يتضمن شهادات مصورة لنساء من مختلف المحافظات، ومن خلفيات اجتماعية وثقافية مختلفة، حول تفاصيل حياتهن اليومية وما لقيته المرأة بشكل خاص من معاناة في ظل إنتشار فيروس كورونا .

وأشارت الدكتورة مايا مرسى،في بيان أصدرته اليوم الى أن مشروع "نساء تحت الجائحة" يترجم دور الفن الهادف و المنشود من قضايا مجتمعه وبالأخص قضايا المرأة ، مؤكدة أن التأثيرات الاجتماعية لوباء كورونا المستجد على المرأة كانت ولاتزال كبيرة سواء كانت داخل المنزل أو من خلال عملها.

و أعربت عن تقديرها للمجهود العظيم لإدارة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة فى توثيق صور من معاناة المرأة أثناء انتشار هذه الجائحة لنتمكن من رصد عدد من التحديات التى واجتها السيدات من خلال أعمال درامية وسينمائية .

ووجهت الدكتورة مايا مرسي الشكر للسفيرة مرفت تلاوي رئيسة مجلس أمناء مهرجان أسوان الدولى لسينما المرأة لإسهاماتها الكبيرة في مجال النهوض بقضايا المرأة على المستويين المحلي والدولي.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة