د. محمد حسن البنا د. محمد حسن البنا

بسم الله

الرأى الآخر

محمد حسن البنا الأربعاء، 15 يوليه 2020 - 06:04 م

عندما تمنيت تحويل سيارتى من بنزين إلى غاز ، لم أكن أفطن إلى جوانب أخرى نبهنى لها القارئ العزيز عز الدين صابر المدير التنفيذى لقطاع الجودة ببنك بلوم مصر. والذى ينوه إلى أنه لا شك ان له الكثير من الايجابيات ، لكن التقييم الموضوعى يوجب ان نأخذ فى الحسبان معايير اخرى منها تأثير استخدام الغاز على اهلاك موتور السيارة خاصة سيارات التاكسى.
ويشير القارئ إلى أنه بعد فترة من استخدام الغاز فى السيارات المحولة من بنزين يضطر المالك إلى «خرط» الموتور او شراء آخر جديد او بيع السيارة بحالة جيدة ولكن بموتور «معيوب» وهو ما يمثل تكلفة على صاحب السيارة يجب دراستها. كما انه من المحتمل ان التحول إلى الغاز يكون ايجابيا لمن يستخدم سيارته داخل المدينة فقط ، لتوافر محطات الغاز داخل المدن (وان كانت ليست بالوفرة المطلوبة)، ومن المهم توفيرها على الطرق السريعة.كما ثبت قصور عزوم المحركات عند استخدام الغاز ، ومن الضرورى الرجوع إلى الجهات المصنعة للسيارات.
يجب أن نفهم أن التحول من البنزين إلى الغاز سيكون من خلال محفزات وليس امرا جبريا. وفى حالة صدور قرار بمنع ترخيص اى سيارات جديدة الا بعد تحويلها إلى غاز، ارجو ان يتم دراسة عدم استيراد او تجميع سيارات بنزين فقط وانما يجب ان تكون هجين (غاز وبنزين) من المصنع ذاته لكى يسرى ضمان الوكيل على السيارة حتى بعد تحويلها إلى غاز، كما يجب الرجوع إلى مصنعى السيارات والتأكد من ان استخدام الغاز لن يؤثر فى العمر الافتراضى لموتور السيارة او فى العزم المعلن عنهم لكل سيارة (عدد الأحصنة وعزم الموتور عند عدد لفات معين) ارجو ان تتم دراسة الحالة بشكل متكامل.
دعاء : اللهم أعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك



الاخبار المرتبطة

رسالة إلى الأشقاء العرب رسالة إلى الأشقاء العرب السبت، 08 أغسطس 2020 07:23 م
الذهب الأزرق الذهب الأزرق السبت، 08 أغسطس 2020 07:18 م
بيروت.. المأساة والرسالة!! بيروت.. المأساة والرسالة!! السبت، 08 أغسطس 2020 07:17 م

جريمة يصونها الجميع!! جريمة يصونها الجميع!! السبت، 08 أغسطس 2020 07:16 م
تنسيق الجامعات تنسيق الجامعات السبت، 08 أغسطس 2020 07:15 م
متى يرحلون؟! متى يرحلون؟! السبت، 08 أغسطس 2020 07:12 م

الأكثر قراءة



الرجوع الى أعلى الصفحة