ياسر الهضيبي نائب رئيس حزب الوفد
ياسر الهضيبي نائب رئيس حزب الوفد


حزب الوفد يكشف شروط ترشح أعضائه لانتخابات مجلس الشيوخ

رضا خليل

الأربعاء، 15 يوليه 2020 - 06:58 م

 

أكد ياسر الهضيبي، نائب رئيس حزب الوفد، أن الحزب عقد اجتماعا ضم لجنة لاختيار الأعضاء، وأن المرشح الوفدي يحتاج اجتياز 4 شروط حددها الحزب أولها أن يكون قيمة مضافة لمجلس الشيوخ كونه مجلس خبراء، إضافة إلى السمعة وحسن السير والسلوك، والشعبية، والقدرة المالية نظرًا لاتساع الدوائر.

وأضاف أن تلك الشروط توافرت في كثير من مرشحي حزب الوفد، كونه من الأحزاب العريقة في مصر، مشيرًا إلى أن كل حزب يسعى للمنافسة على أغلب المقاعد لتشكيل الحكومة وهذا حق وطموح مشروع.

وتابع أن الاهتمام بدعم الدولة المصرية كخط سياسي، هدف استراتيجي للأحزاب الوطنية جميعًا، وبالتالي تكافؤ في الفرص وموافقة على أهمية الدولة والوقوف بجوارها، وحزب الوفد لن يفصل نفسه عن مؤسسات الدولة.

كما أكد نائب رئيس حزب الوفد، أن الوفد قادر علي المنافسة بقوة بالاستحقاقات الانتخابية سواء علي مستوى مجلسي "الشيوخ والنواب" أو المجالس المحلية،  وأن الحزب لا يمانع من المشاركة بالقائمة الوطنية التي سيتم الدفع بها من قبل عدد من الأحزاب بانتخابات مجلس الشيوخ المقبلة.

وأضاف ياسر الهضيبي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " صالة التحرير" المذاع على قناة صدى البلد، تقديم الإعلامية عزة مصطفي، أن كل حزب يسعى للحصول على أعلى المقاعد.

ولفت ياسر الهضيبي إلى أن الدولة تعانى من مشكلات كثيرة منها الإرهاب والأزمة الليبية وأزمة سد النهضة، فالأحزاب عليها الا تصدر للدولة أى مشكلات.

وأشار إلى أن الحزب يستعد للنزول فى 27 محافظة، واليوم تم الاستعداد فى 20 محافظة، والحزب به شخصيات عظيمة، ونسعى للوصول لابعد نقطة فى الشارع.

وأوضح ياسر الهضيبي ، أن الإعلان النهائي عن المقاعد الفردية لحزب الوفد سيكون يوم السبت المقبل، من خلال صحيفة الوفد.
 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة