المصريين الأحرار
المصريين الأحرار


حزب المصريين الأحرار يستنكر مراوغه إثيوبيا في قضية سد النهضة

أسامة حمدي

الأربعاء، 15 يوليه 2020 - 09:49 م

أدان حزب «المصريين الأحرار» برئاسة الدكتور عصام خليل، أسلوب المراوغة الذى تتبعه أثيوبيا وإدارتها تجاة الدولة المصرية بشأن سد النهضة، وانتهاج درب المماطلة والتنصل من كافة المفاوضات والإتفاقيات والعصف بكل أشكال المبادئ أو الآخاء والضرب بالقوانين الدولية عرض الحائط.

وقال حزب المصريين الأحرار، إن مصر وقيادتها الرشيدة لم تدخر جهدًا في التفاوض وإتباع كافة السبل الدبلوماسية والمفاوضات للوصول إلي اتفاقيات تضمن حقوق البلدان الثلاث مصر والسودان واثيوبيا، بينما إصرار الأخير على خوض درب مغاير للاتجاهات دون مراعاة حقوق الأخرين أمرا يستوجب الرد والردع الدولي .

وأضاف الحزب في بيان له، أن الدولة المصرية جلست على طاولات المفاوضات في الولايات المتحدة الامريكية وتقدمت بمذكرة لمجلس الأمن واوضحت كافة الجوانب ومنها تجاهل حقوق دول المصب الأصيلة في المياة التي تمثل شريان حياة لامجال للتهاون فيه؛ وكذلك وجود صيغه قانونيه تلزم جميع الأطراف بالالتزام بكافه التعهدات.

طالب المصريين الأحرار كافة الجهات الدولية المعنية بالأمر وذات الصلة بإتخاذ موقف حاسم وواضح حيال ما تعكف عليه أثيوبيا من تهديدات للامن المائي المصري دون مراعاة حق الحياة للمواطنين المصريين ، والإضطلاع بدورها في تلك القضية حتي لا تكون النتائج لايحمد عقباها.

وإذ يشدد حزب المصريين الأحرار رئيسًا واعضاء بأن الجميع صفًا واحد مع القيادة السياسية المصرية وفي مقدمها الرئيس عبد الفتاح السيسي لإتخاذ كافة التدابير اللازمة للحفاظ علي حق مصر المائي وحماية الأمن القومي المصري.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة