د.أحمد المنظري
د.أحمد المنظري


الصحة العالمية: إصابات كورونا ارتفعت بنسبة 10% خلال الأسبوع الماضي

حاتم حسني

الخميس، 16 يوليه 2020 - 11:24 ص

أعلن المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط د.أحمد المنظري، ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا عن الأسبوع الماضي، بنسبة بلغت 10% كما ارتفعت نسب الوفيات بنسبة 13%. 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده المكتب الإقليمي لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية «عن بعد» اليوم الخميس 16 يوليو، حول أحدث تطورات مرض فيروس كورونا المستجد «COVID-19»، ويشمل تحديثاً عن الوضع العالمي والوضع الإقليمي لجائحة كوفيد-19، وإرشادات منظمة الصحة العالمية حول أنماط انتقال عدوى كوفيد-19، إلى جانب الإجابة على أسئلة الصحفيين والإعلاميين. 

وأشار د.أحمد المنظري، إلى أنه مازال هناك صعوبة لدى الدول في التعامل مع المرض، مشيرا إلى أن هذه الدول لديها ضعف في قدرتها على إجراء التحاليل للكشف على المرض، مؤكدا أن نسبة صغيرة من سكان إقليم شرق المتوسط أصيبت بالمرض، موضحا أن ملايين الأشخاص معرضين للإصابة. 

وأكد ضرورة إيجاد آلية لتبادل المعلومات بين الدول بشأن المرض، حيث يوجد نقص في الإبلاغ عن الحالات، لافتا إلى أن المنظمة حددت إرشادات انتقال العدوى، موضحا أنها تنتقل عن طريق الرذاذ نتيجة المخالطة المباشرة مع المريض ولتجنب استنشاق الرذاذ يجب التباعد لاجتماعي وارتداء لكمامة مهم للحماية، مشددا على أنه يمكن أن ينتقل بالهواء داخل المنشآت الصحية أو الأماكن المزدحمة المغلقة.

يتحدث خلال المؤتمر المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط د. أحمد المنظري، والمستشارة الإقليمية للوقاية من العدوى ومكافحتها، بمنظمة الصحة العالمية  د. مها طلعت، واستشاري الوبائيات، منظمة الصحة العالمية د.أمجد الخولي. 
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة