الإمارات تبدأ في المرحلة الثالثة من لقاح محتمل لعلاج «كورونا»
الإمارات تبدأ في المرحلة الثالثة من لقاح محتمل لعلاج «كورونا»


الإمارات تبدأ المرحلة الثالثة من لقاح محتمل لعلاج «كورونا»

هبة عبدالفتاح

الخميس، 16 يوليه 2020 - 11:30 ص

أعلن المكتب الإعلامي لحكومة أبو ظبي أن الإمارة بدأت اليوم الخميس 16 يوليو، في أولي التجارب السريرية العالمية للمرحلة الثالثة من لقاح محتمل ومدرج تحت مظلة منظمة الصحة العالمية لفيروس كوفيد-19 غير النشط.

وأوضح المكتب الإعلامي لحكومة أبو ظبي على صفحته الرسمية على تويتر، أن التجارب السريرية تتم من قبل شركة G42 Healthcare، التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، تحت إشراف دائرة الصحة بأبوظبي ووزارة الصحة الإماراتية.

وأكد المكتب الإعلامي لإمارة أبو ظبي في بيان له على توتير، أن الشراكة بين شركة G42 Healthcare ودائرة الصحة بأبوظبي سوف تضمن النفاذ السريع للقاح لجميع سكان دولة الإمارات، حيث سيتم تصنيع اللقاح في أبوظبي.

كما نشر الصفحة الرسمية للمكتب الإعلامي لحكومة أبو ظبي صور للمتطوعين المشاركين في التجارب السريرية للقاح بمرحلته الثالثة.

ومن جابنها أكد دائرة الصحة في أبو ظبي أن المرحلة الثالثة ستكون مفتوحة للمتطوعين بين أعمار 18 و 60 عاماً ممن يعيشون في مدينتي أبوظبي والعين للمشاركة في التجارب، موضحة أن التجارب تستمر لمدة بين 3 و 6 أشهر.

ا

وكشفت دائرة صحة أبو ظبي في بيان لها السبب من اختيار دولة الإمارت لاجراء التجارب قائلة «تم اختيار دولة الإمارات كوجهة مفضلة لإجراء التجارب لاحتضانها أكثر من 200 جنسية مختلفة، مما يتيح القيام بأبحاث متكاملة ومتينة على أصول عرقية متنوعة ويسهم في تعزيز جدوى اللقاح على نطاق عالمي».

كما أوضحت أن التجارب السريرية الثالثة تأتي عقب نجاح المرحلتين الأولى والثانية في الصين، والتي أثمرت عن توليد أجسام مضادة لدى 100% من المتطوعين بعد أخذ جرعتين من اللقاح خلال 228 يوماً.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة