صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


الصين تسمح بإعادة فتح معظم دور السينما اعتبارًا من الاثنين المقبل

رويترز

الخميس، 16 يوليه 2020 - 01:57 م

 

أعلنت إدارة الدولة للسينما، اليوم الخميس 16 يوليو، أن الصين ستسمح بإعادة فتح معظم دور السينما اعتبارًا من 20 يوليو الجاري، بعد إغلاقها لستة أشهر في إطار إجراءات صارمة لاحتواء فيروس كورونا المستجد.

وطال انتظار تخفيف القيود في ثاني أكبر سوق للسينما في العالم حيث جرى تخفيف إجراءات العزل العام تدريجيًا مع انخفاض حالات الإصابة بشدة منذ مارس الماضي، وفتحت الكثير من المطاعم والمراكز التجارية أبوابها منذ شهور.

وقالت الإدارة في بيان إن دور السينما في المناطق منخفضة المخاطر ستستأنف العمل لكن القيود، التي تشمل الحد من عدد مرات عرض الفيلم وإلزام رواد السينما بوضع الكمامات، ستظل سارية فيما لن يتم فتح دور السينما في المناطق متوسطة وعالية الخطورة.

وقالت الحكومة إنه لا توجد أية منطقة في الصين الآن مصنفة على أنها عالية الخطورة لكن أربعة أحياء فقط في العاصمة بكين مصنفة متوسطة الخطورة.

وذكرت إدارة السينما أن على الدور التي ستستأنف العمل قصر الحضور على 30 بالمائة من المعدل المعتاد وإبقاء مقاعد خالية بين المشاهدين الذين يتعين عليهم الحجز مسبقًا وعدم جلب أية أغذية أو مشروبات.

وأغلقت دور السينما والمسرح أبوابها في نهاية يناير الماضي، حين كانت الصين تكافح الفيروس الذي ظهر في مدينة ووهان في نهاية العام الماضي قبل أن ينتشر في أنحاء العالم.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة