صورة من مؤتمر الرئيس السيسي  مع مشايخ وأعيان ليبيا
صورة من مؤتمر الرئيس السيسي مع مشايخ وأعيان ليبيا


المواقع العربية تسلط الضوء على تصريحات السيسي في مؤتمر مشايخ وأعيان ليبيا

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 16 يوليه 2020 - 05:35 م


سلطت عدد من المواقع العربية الضوء على لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي مع مشايخ وأعيان ليبيا، الخميس 26 يوليو.


لفت موقع روسيا اليوم إلى كلمة الرئيس السيسي التي أكد فيها أن مصر لن تقف مكتوفة الأيدي حال تجاوز خط سرت – الجفرة، أنها لن تقبل بزعزعة أمن واستقرار المنطقة الشرقية في ليبيا.


وأكد السيسي في كلمته خلال المؤتمر، أن مصر حال تدخلت في ليبيا ستغير المشهد العسكري بشكل سريع وحاسم، مشيرا إلى أن الجيش المصري من أقوى الجيوش في المنطقة وإفريقيا.


وأشار الرئيس السيسي إلى أن الجيش المصري رشيد، ومصر تدعم دائما الحل السياسي في ليبيا، مؤكدا أن ليس لديها أي مواقف مناوئة للمنطقة الغربية في ليبيا، لافتا إلى عدم امتلاك أطراف النزاع الإرادة للحل السياسي بسبب تدخل قوى خارجية توظف بعض الأطراف لمصالحها.


وأكد الرئيس السيسي أن التواجد الأجنبي تزايد في ليبيا خاصة بعد توقيع حكومة الوفاق لاتفاق مع تركيا ما دفع الأخيرة لإقامة قواعد بحرية وجوية في ليبيا، بالإضافة إلى نقل المرتزقة لدعم حكومة الوفاق للسيطرة على النفط الليبى وتهديد أمن دول الجوار.


كما نقل موقع سكاي نيوز تصريحات السيسي التي أكد فيها أن الهدف الأساسي للجهود المصرية علي كافة المستويات تجاه ليبيا، هو تفعيل الإرادة الحرة للشعب الليبي من أجل مستقبل أفضل لبلاده وللأجيال القادمة من أبنائه.


وأوضح موقع الشرق الأوسط، أن المؤتمر الذي جاء تحت شعار «مصر وليبيا... شعب واحد ومصير واحد»، أعربت فيه القبائل الليبية عن «كامل تفويضهم للسيد الرئيس والقوات المسلحة المصرية، للتدخل لحماية السيادة الليبية»


وأكد الرئيس السيسي فيه أن الهدف الأساسي للجهود المصرية على كل المستويات تجاه ليبيا هو تفعيل الإرادة الحرة للشعب الليبي، من أجل مستقبل أفضل لبلاده وللأجيال القادمة من أبنائه، حسبما أفاد المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية السفير بسام راضي.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة